الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

6 تصرفات تحولك شخصاً حزيناً ووحيداً

المصدر: "صيحات"
جاد محيدلي
6 تصرفات تحولك شخصاً حزيناً ووحيداً
6 تصرفات تحولك شخصاً حزيناً ووحيداً
A+ A-

العلاقات الاجتماعية تحتل جزءاً أساسياً من حياتنا، فمن المهم جداً أن نبني علاقات مع من حولنا ونقضي معهم أوقاتاً تنعكس إيجاباً علينا. لكن بعض التصرفات والعادات التي نقوم بها قد تنعكس سلباً على حالتنا النفسية وعلاقاتنا. 

علماء نفس من جامعة لويزيانا الأميركية وضعوا عدداً من التصرفات والعادات التي يرتكبها الإنسان، وقد تحوله شخصاً وحيداً وحزيناً في حياته، سنقدمهم لكم في التالي:


لا تستطيع قول "لا"

من الجيد أن تهتم بالآخرين لكن لا يجب أن يصبح كل ما يتعلق به من أولوياتك وتنسى نفسك. إن لم تقدر نفسك ولم تتجرأ على قول "لا" سيستغلك من حولك لا إرادياً.


تبحث عن الموافقة ورأي الآخرين

يجب أن تثق بنفسك وبخياراتك وقراراتك، لا تبنِ حياتك على آراء الآخرين وموافقتهم ولا تنتظر الموافقة أو ردود الفعل من الآخرين حتى تشعر بالسعادة.


لا تدافع عن حقوقك

الصبر والهدوء أمران إيجابيان الا أن المبالغة بهما يتحولان سلباً، دافع عن رأيك وناضل من أجل الحصول على حقوقك ولا تقبل دائماً بالامر الواقع الذي يفرضه الآخرون عليك.


لوم النفس

لا تحاول أن تحل كل مشاكل غيرك ولا تلم نفسك كلما شعروا بالحزن والغضب وتعتبر أن عليك فعل شيء ما. كل شخص يستطيع حل مشاكله بنفسه، لا تلبِّ كل ما يطلبه منك الآخرون.







لا تضع حدوداً

فكر بنفسك وراحتك أولاً ثم فكر بمن حولك، ضع حدوداً لكل شخص يزعجك أو يجعلك حزيناً أو يسبب لك المشاكل دائماً.



تفعل ما لا تحب

ضع أولويات لحياتك وافعل كل ما تحبه أنت لا ما يحبه غيرك. ارسم مساحة شخصية لك وقم بهواياتك في أوقات الفراغ. ببساطة: أسعد نفسك بنفسك ثم أسعد من حولك.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم