الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

القمة العالمية للحكومات تنطلق في دبي

القمة العالمية للحكومات تنطلق في دبي
القمة العالمية للحكومات تنطلق في دبي
A+ A-

انطلقت في دبي الدورة الخامسة من "القمة العالمية للحكومات"، والتي تستمر حتى الثلثاء، بمشاركة واسعة تضم 150 متحدثاً في 114 جلسة، وحضور أكثر من 4000 شخصية إقليمية وعالمية من 139 دولة.


وشهدت القمة ، عدداً من التحولات والتوسع في نطاقها هذا العام، حيث تم تحويلها إلى حراك عالمي لخير الشعوب، وتشمل القمة في دورتها الخامسة أول وأكبر تجمع دولي لخبراء ومختصين في مجال السعادة، ومنتدى التغير المناخي والأمن الغذائي، ومنتدى الشباب العربي. 

كما تعقد أبرز المنظمات الدولية، في إطار شراكتها مع القمة، اجتماعات ولقاءات بهدف تطوير منصة عمل مشتركة لتوحيد جهودها.




الوزيرة الأفضل

وعلى هامش القمة أعلن في دبى اليوم فوز وزيرة المالية الإندونيسية سرى موليانى اندراواتى بجائزة أفضل وزيرة فى العالم وذلك خلال القمة.


ووفق ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط فقد جاء فوز الوزيرة الإندونيسية نظراً لما حققته من إنجازات تمثلت فى زيادة الشفافية فى السنوات الخمس الماضية بنسبة 3%، وانخفاض ديون أندونيسيا بنسبة 50%، وتحقيق أعلى مستوى للاحتياطات الاندونيسية (50 مليار دولار). 


وقام بتسليم الجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى . 




ومن جهة أخرى قالت كريستين لادغارد المدير العام لصندوق النقد الدولى اليوم الأحد إن التقلبات الحادة فى أسواق الأسهم وغيرها خلال الأيام القليلة الماضية غير مقلقة، لأن النمو الاقتصادى العالمى قوى والتمويل المتاح كاف. 






حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم