الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بعد تعرّضها لجملة انتقادات... منال ابتسام تنسحب من "ذا فويس" فرنسا: عشتُ أوقاتاً صعبة (فيديو)

المصدر: "فايسبوك"
بعد تعرّضها لجملة انتقادات... منال ابتسام تنسحب من "ذا فويس" فرنسا: عشتُ أوقاتاً صعبة (فيديو)
بعد تعرّضها لجملة انتقادات... منال ابتسام تنسحب من "ذا فويس" فرنسا: عشتُ أوقاتاً صعبة (فيديو)
A+ A-

شغلت المشتركة السورية #منال_ابتسام الجمهور الفرنسي بعد ظهورها في برنامج "ذا فويس" بنسخته الفرنسية، حيث حصلت على إشادة كبيرة من لجنة التحكيم، ووصفت بحسناء "ذا فويس". 

إلا أنّ حجاب ابتسام أيقظ جمهوراً فرنسياً مارس ضدها حملة قاسية على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيّما بعدما نبش في تعليقات سابقة لها بحاسبها عبر "فايسبوك" وصفها الحكومة الفرنسية بـ"الارهابية"، بالاضافة إلى تعليقاتها حول هجوم نيس في العام 2016 ولومها الحكومة الفرنسية، إذ اعتبروا أنها بآرائها تمثل وقوفاً ضد القوانين الفرنسية، وطالبوا قناة "TF1" بإخراجها من البرنامج على اعتبار أنها تساهم في الترويج للدعاية الارهابية. 

وهذا الأمر دفعها إلى الخروج عن صمتها والتوضيح: "أقرأ مجموعة من الأمور التي أخرجت من سياقها، تنسب لي، وبعض النوايا التي لا تعكس نهائياً تفكيري. ولدت في مدينة بيزانسون، أحب فرنسا أحب بلدي أدين الارهاب في شكل صارم وهذا كان سبب غضبي". كما عادت ونشرت توضيحاً آخر قالت فيه: "لأيام عدّة تمّ التداول برسائل كتبتها في حسابي عبر "فايسبوك" في العام 2016، وكانت تلك الرسائل تعبيراً عن الخوف الذي شاركته مع شبكة أصدقائي فقط في ذلك الوقت، أتأسف بعمق لتلك المنشورات ليلة هجمات نيس، كان لدي أقارب في شارع برومناد ديز آنغلية. وكنت مصدومة وغاضبة ولم أفهم لماذا لم تتمكن السلطات من منعه. بعد عامين كبرت وتغيرت نظرتي وعلمت أنها كانت قاصرة".

إلا أنه يبدو أن كل ما قدّمته منال من توضيحات أشعل ضدها موجة إضافية من التعليقات المسيئة، الأمر الذي دفعها إلى الاعلان عن انسحابها من البرنامج، ناشرة مقطع فيديو في حسابها عبر "فايسبوك" شكرت فيه كل من ساندها خلال الأيام المنصرمة، معربة عن امتنانها.

وأكدت أنها ستواصل مسيرتها، مشددة على أنها تؤمن بالسلام وقيم التسامح، كما تؤمن تماماً ببلدها فرنسا، إلا أنها أشارت إلى ما تعرضت له من إساءات وضغوط خلال الأيام الماضية، مؤكدة أنها لم تكن تقصد إيذاء أحد، ولهذا قررت ترك البرنامج. وأضافت: "عشت خلال الأيام الأخيرة أوقاتاً صعبة جدا، لم أرغب أن أجرح مشاعر أي شخص، كانت رسالتي هي بث السلام لا إثارة المشاكل".

انسحاب منال دفع بعض المتابعين إلى التساؤل عن حقيقة ضغط قناة "TF1" على منال، فيما لفت البعض الآخر إلى أنها لم تتحمّل الانتقادات اللاذعة التي وجهت لها.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم