سوريا: غارات لقوات النّظام على حلب وإدلب... مقتل 20 مدنيًّا

1 شباط 2018 | 20:27

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

أ ف ب

قتل 20 مدنياً على الأقل في غارات نفذتها قوات النظام السوري على مناطق عدة في محافظتي #حلب و‎#ادلب في شمال #سوريا وشمال غربها، على ما أورد #المرصد_السوري_لحقوق_الانسان. وفي دمشق، قتل 7 أشخاص على الأقل اليوم من جراء قذائف أطلقتها "المجموعات المسلحة"، على ما أورد الاعلام الرسمي السوري. 

وأفاد المرصد بمقتل "15 مدنياً على الأقل في غارات نفذتها قوات النظام على بلدتي جزرايا وآباد اللتين تسيطر عليهما هيئة تحرير الشام ("جبهة النصرة" سابقاً) وفصائل مقاتلة في ريف حلب الجنوبي".

كذلك، قتل "5 مدنيين على الأقل في قصف لقوات النظام على مدينة سراقب في ريف ادلب الشرقي"، وفقا للمرصد أيضاً.

منذ 25 كانون الأول 2017، تنفذ قوات النظام السوري، بدعم روسي، هجوماً في ريف ادلب الجنوبي الشرقي، حيث تمكنت من السيطرة على عشرات القرى والبلدات، الى جانب مطار ابو الضهور العسكري، بعد طرد "هيئة تحرير الشام" والفصائل المقاتلة.

وصعدت قوات النظام السوري في الايام الأخيرة قصفها على مناطق عدة في شمال غرب سوريا، بحسب المرصد.

في دمشق، أفادت وكالة "سانا" عن "اعتداء المجموعات المسلحة بالقذائف الصاروخية على حي عش الورور"، مما تسبب بمقتل "7 شهداء، و13 جريحاً".

وغالباً ما تتعرض أحياء في دمشق لاستهداف بالقذائف مصدره الفصائل المقاتلة المتحصنة على أطرافها.

وفي الغوطة الشرقية المحاصرة، آخر معقل للفصائل المعارضة قرب دمشق، قتل 3 أطفال، اثنان منهم في مدينة دوما، من جراء قصف مدفعي لقوات النظام، وفقا للمرصد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard