الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الذهب يصعد مع تراجع الدولار

المصدر: "رويترز"
الذهب يصعد مع تراجع الدولار
الذهب يصعد مع تراجع الدولار
A+ A-

ارتفعت #أسعار الذهب من أدنى مستوى في أسبوع كانت قد بلغته في الجلسة السابقة حيث تراجع الدولار مقابل سلة عملات رئيسية في الوقت الذي يترقب فيه التجار نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الذي استمر يومين.

وزاد #الذهب في المعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 1343.51 دولاراً للأونصة بحلول الساعة 07:38 بتوقيت غرينتش. وفي الجلسة السابقة لامس المعدن الأصفر أدنى مستوياته منذ 23 كانون الثاني عند 1334.10 دولاراً للأونصة.

وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.4 في المئة إلى 1339.80 دولاراً للأونصة.

وتتجه أسعار الذهب صوب الارتفاع للشهر الثالث على التوالي وزادت 3.1 في المئة منذ بداية كانون الثاني وهو أفضل أداء شهري منذ آب ويرجع ذلك بدرجة كبيرة إلى ضعف الدولار.

ومن المتوقع أن يبقي المركزي الأميركي أسعار الفائدة دون تغيير بينما يلمح إلى تشديد تدريجي للسياسة النقدية في وقت لاحق من العام مع استمرار نمو الاقتصاد الأميركي وبقاء معدل زيادة الوظائف قوياً.

ونزل الدولار مقابل سلة عملات مما يظهر رد الفعل الهزيل تجاه خطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه الرئيس دونالد #ترامب.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعدت الفضة 0.4 في المئة إلى 17.20 دولاراً للأونصة بعدما نزلت إلى أدنى مستوى في أسبوع عند 17.03 دولاراً للأونصة في وقت سابق من الجلسة.

وزاد البلاديوم 0.4 في المئة إلى 1058.74 دولاراً للأونصة  بعدما نزل بنحو ثلاثة بالمئة في الجلسة السابقة إلى أدنى مستوى في خمسة أسابيع عند 1047 دولاراً للأونصة.

وارتفع البلاتين 0.7 في المئة إلى 1002.90 دولارات للأونصة. وزاد المعدن 8.4 في المئة منذ بداية الشهر حيث يتجه صوب تحقيق أفضل أداء شهري منذ كانون الثاني 2017.

ونزل البلاتين لأدنى مستوى في أسبوع خلال الجلسة السابقة.

اقرأ أيضاً: الذهب يسجل أعلى مستوى في أكثر من 4 أشهر


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم