السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الزُبير يفوز بالسباق الثاني من تحدي "بورش جي تي 3"

الزُبير يفوز بالسباق الثاني من تحدي "بورش جي تي 3"
الزُبير يفوز بالسباق الثاني من تحدي "بورش جي تي 3"
A+ A-

تمتّع السائق العُماني الفيصل الزُبير بصدارة كاملة من البداية حتى العلم المرقّط، في السباق الثاني من الجولة الثالثة في #دبي، ضمن تحدي كأس "بورش جي تي 3" - الشرق الأوسط لموسم 2017/2018. 

وخلال التجارب التأهيلية، تمكن الزُبير من الحفاظ على أدائه المرتفع، ما سمح له بإحراز قطب الانطلاق الأول أمام تشارلي فرينز وتوم أوليفانت أقرب منافسيه على لقب السلسلة الأشهر إقليمياً.

ومع تسجيله أسرع الأزمنة، انطلق الزُبير من المركز الأول ونجح في التشبّث بصدارته بالرغم من الهجوم العنيف والمتواصل، الذي شنّه عليه توم أوليفانت، والذي عرف ببراعة متناهية وهدوء أعصاب قل نظيره كيف يحتويه ويبطل مفعوله.

وقال العُماني معلقاً على التجارب التأهيلية للسباق الثاني: "كانت حصة جيدة بالنسبة لي، مع فارق أكثر من عشري ثانية على حلبة قصيرة. نحن سعداء بذلك. إنه بالتأكيد المركز الأفضل لبدء السباق".

وأضاف مشيراً إلى نجاحه في ترجمة قطب الانطلاق الأول إلى فوز صريح: "كان سباقاً جيداً للغاية. بدأت من قطب الانطلاق الأول وكانت انطلاقتي أفضل من سباق أمس بالتأكيد. تحققت من بياناتي خلال الانطلاقة وكنت أعلم ما يجب عليّ تحسينه".

من جهة أخرى، نجح مواطنه العُماني خالد الوهيبي في تقديم أداء مثير للإعجاب بتأهله رابعاً في صف الانطلاق الثاني. 

وقال: "كانت تلك بالتأكيد أفضل تجارب تأهيلية خضتها على الإطلاق بعد حصة أمس السيئة".

وتابع: "بدء السباق مع إطارات جديدة سيساعدني بالتأكيد. من الناحية الذهنية، أقول لنفسي أنني لن أضع على كاهلي الكثير من الضغط وسنرى كيف ستكون النتيجة".

وتمكن الوهيبي من إكمال سباقه بالمركز الخامس الإجمالي، والأول ضمن الفئة الفضية، متقدماً ضمن النقاط على السائق البحريني علي آل خليفة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم