الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

والد سنودن يصل إلى روسيا ويأمل في رؤية ابنه "الحرّ" \r\n

المصدر: (رويترز)
A+ A-

وصل والد المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأميركي إدوارد سنودن إلى موسكو اليوم، وقال إنه يتمنى أن يلتقي بابنه الذي منحته روسيا حق اللجوء بعدما سرب تفاصيل عن برامج المراقبة التي تطبقها الحكومة الأميركية وفرّ من الولايات المتحدة.


وقال لون سنودن للصحافيين في مطار موسكو إنه لم يتصل بابنه في شكل مباشر، لكنه يشعر "بامتنان بالغ لأن ابني آمن وبخير ولأنه حر". 
وإدوارد سنودن (30 عاما) مطلوب في الولايات المتحدة لمواجهة اتهامات بالتجسس، لكن قرار روسيا منحه لجوءاً موقتاً بعدما قضى أكثر من خمسة أسابيع في مطار بموسكو تسبب في تفاقم توتر العلاقات الثنائية بين موسكو وواشنطن.
ولم تكشف السلطات الروسية وأناتولي كوتشيرينا المحامي الروسي الذي يساعد سنودن عن مكانه. وكان الأخير يحاول على ما يبدو الوصول إلى أميركا اللاتينية ويمكن تمديد لجوئه إلى روسيا سنوياً.
وقال والد سنودن: "لست واثقاً من أن ابني سيعود إلى الولايات المتحدة مرة أخرى. هذا قراره وهو. أنا والده وأحب ابني وأتمنى بالتأكيد أن أحظى بفرصة لرؤية ابني". 
وأضاف: "ليست لدي فكرة عن نياته"، لكنه قال إن ما يفهمه هو أن سنودن لم يتورط في نشر أي معلومات منذ وصوله إلى روسيا وإنه "يحاول فقط أن يبقى بصحة وأمان". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم