السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بطولة أفريقيا للمحليين: هدف قاتل يؤهل ليبيا إلى ربع النهائي

المصدر: "أ ف ب"
بطولة أفريقيا للمحليين: هدف قاتل يؤهل ليبيا إلى ربع النهائي
بطولة أفريقيا للمحليين: هدف قاتل يؤهل ليبيا إلى ربع النهائي
A+ A-

تأهل المنتخبان النيجيري والليبي إلى الدور ربع النهائي، بفوز الاول على غينيا الاستوائية 3-1 في اغادير، والثاني على رواندا 1-0 في طنجة، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين، المقامة في المغرب.

وتصدرت #نيجيريا ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط وستلاقي ثاني المجموعة الرابعة، التي تقام جولتها الاخيرة، اليوم الاربعاء، بفارق نقطة واحدة أمام ليبيا، التي ستلاقي متصدر المجموعة الرابعة.

في المباراة الاولى، قلب المنتخب النيجيري تخلفه بهدف سيكوندينو نسي إياما في الدقيقة 40، الى فوز بثلاثة اهداف تناوب على تسجيلها أنطوني أوكبوتو (58) وأوجو إكوندايو سولومون (69) ورابيو علي (83 من ركلة جزاء).

وهذا الفوز الثاني على التوالي لنيجيريا مقابل تعادل واحد، فيما منيت غينيا الاستوائية بخسارتها الثالثة على التوالي.

وفي الثانية، انتظر منتخب ليبيا، بطل عام 2014، الدقيقة 90+3 ليخطف هدف الفوز والتأهل عبر المعتصم يوسف أبوشناف.

وكانت ليبيا في حاجة الى الفوز لبلوغ الدور ربع النهائي، فيما كانت رواندا في حاجة الى التعادل فقط.

وهذا الفوز الثاني لليبيا بعد الاول على غينيا الاستوائية مقابل خسارة امام نيجيريا، فانهت الدور الاول في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، فيما تعرضت رواندا لخسارتها الاولى بعد تعادل مع نيجيريا وفوز على غينيا الاستوائية فتجمد رصيدها عند 4 نقاط في المركز الثالث وخرجت خالية الوفاض.

وتلعب، اليوم الاربعاء، الكونغو مع انغولا في اغادير، وبوركينا فاسو مع الكاميرون في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وتتصدر الكونغو التي ضمنت تأهلها، برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين امام انغولا، في حين تحتل بوركينا فاسو المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، والكاميرون المركز الاخير من دون رصيد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم