الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الوزارة تهدد بحجب المساعدة عن اتحاد السلة!

المصدر: "النهار"
نمر جبر
الوزارة تهدد بحجب المساعدة عن اتحاد السلة!
الوزارة تهدد بحجب المساعدة عن اتحاد السلة!
A+ A-

تعقد اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني جلستها الاسبوعية المقررة غدا الثلثاء، الساعة 18:00، وعلى جدول اعمالها سبعة بنود، تلاوة محضر الجلسة السابقة والتصديق عليه، البريد الوارد والصادر، تثبيت النتائج، تفعيل لجنة تحديث القوانين، موضوع تأهيل ومراقبة وتعيين الحكام، امور مالية وامور متفرقة. 

ومن ابرز المواضيع التي ستناقشها اللجنة، الكتاب الذي تلقته الامانة العامة للاتحاد من وزار الشباب والرياضة، والموقع من المدير العام للوزارة زيد سلمان خيامي، والذي يحمل الرقم 1/2/2018 بتاريخ 3/1/2018 ورقم المحفوظات 6/2108، وسجل في الاتحاد تحت الرقم: وارد رقم 122/18 بتاريخ 19/1/2018.

وقد جاء في موضوع الكتاب: "دفع المستحقات المالية للمستحدمين والمتطوعين في كأس آسيا 2017، وفي المرجع: "كتاب مدير بطولة كأس آسيا السيد فادي تابت المسجل برقم 3863/د تاريخ 16/11/2017 - مراجعة اصحاب الحقوق للوزارة.

اما مضمون الكتاب فقد جاء فيه: "بناء على كتاب مدير بطولة كأس آسيا السيد فادي تابت الذي يطلب بموجبه من الوزارة التدخل مع الاتحاد للعمل على دفع المستحقات المالية للمستخدمين والمتطوعين في بطولة كأس آسيا التي جرت حلال الفترة الممتدة من 8 آب 2107 لغاية 20 منه، والذي يشير الى عدم حصولهم على حقوقهم بالرغم من مرور ثلاثة اشهر على اقامة البطولة وبالرغم من المراجعات امام اللجنة المنظمة وامام الاتحاد.

للتفضل بالاطلاع وافادة الوزارة عما اتخذه الاتحاد بهذا الخصوص خلال فترة اسبوع من تاريخ تبلغكم الكتاب تحت طائلة تجميد المساعدة الحالية وعدم اعطاء اي مساعدة اضافية."

وكان سبق لتابت ان ارسل كتابا الى الاتحاد يطالب فيه بمبلغ 25 الف دولار كبدل اتعاب عن مهماه في بطولة آسيا.

مصدر اتحادي، طلب عدم ذكر اسمه، اكد في اتصال لـ"النهار"، عدم وجود اي مستند رسمي يثبت التزام الاتحاد بمبلغ 25 الف دولار كبدل اتعاب لتابت، وكشف ان كل الاوراق والمستندات المتعلقة بالامور المالية والتي وصلت من اللجنة المنظمة لدورة آسيا لا تتضمن اسم تابت. واستغرب المصدر التدخل المباشر للوزارة وسأل: "على ماذا استندت لتتخذ هذا الموقف؟!"


لجنة المنتخبات الوطنية 

وكانت لجنة المنتخبات الوطنية عقدت الخميس الماضي، الساعة 17:30، اجتماعا في مقر انطوان شويري في جل الديب، برئاسة رئيسها اكرم حلبي وحضور كل من مارون جبرايل، اديب شويري، غازي بستاني، سليم فوال، جوزف عبد المسيح، وليد دمياطي (حضر متاخرا) والمدير الفني المدرب الوطني باتريك سابا. كما حضر جزءا من الاجتماع رئيس الاتحاد بيار كاخيا والامين العام المحامي شربل رزق.

واستهل الاجتماع بقطع قالب حلوى لمناسبة عيد ميلاد المدرب الوطني المدير الفني سابا، ثم تحدث كاخيا متمنيا للجنة ولرئيسها النجاح وقال: "مسؤولية المنتخبات الوطنية ليست مسؤولية اللجنة وحدها بل مسؤولية الجميع، علينا شبك ايدينا لنحقق اهدافنا"، واضاف: "متفائلون باللجنة وبرئيسها وبالمدير الفني ومساعده، وثقتنا كبيرة بكم، التحدي كبير والمسؤولية كبيرة والغلطة مكلفة ولبنان كله يتطلع اليكم". واكد عدم التدخل بعمل اللجنة، وتمنى ان تكون المباراة امام المنتخب السوري "فاتحة خير".


حلبي 

بدوره تمنى حلبي للجنة التوفيق وقال: "المهمة صعبة، حريصون على العمل الجدي والتواصل مع الجميع، مهمتنا ليست محصورة فقط ببلوغ كأس العالم، هدفنا وضع اسس متينة لكافة المنتخبات وربطها ببطولات الفئات العمرية".

وشدد حلبي على تطبيق القانون والنظام على كل اللاعبين "كلنا ثقة بكم، الوساطة والمحسوبية ممنوعان، والمعيار المصداقية والشفافية، اللاعب الجيد ليس بحاجة لوساطة، بل عليه ان يصل بشطارته"، وخاطب المدير الفني سابا قائلا: "لا احد يستطيع ان يلزمك بشئ لا سياسيا ولا حزبيا ولا طائفيا ولا مذهبيا"، واضاف: "لديك دعمنا الكامل، واللاعب الذي لن يقدم كل ما يملك لخدمة منتخبه سيحاسب واللاعب الذي سيحرتق على غيره ويلحق الاذى بالمنتخب سيعاقب وفق النظام والقانون".

المدير الفني والمدرب الوطني سابا جدد شكره للاتحاد وللجنة المنتخبات ولرئيسها على الثقة وقال: "علينا ان نعرف ان الوقت حان لاحداث نقلة نوعية في المنتخبات للتخلص من التراكمات القديمة"، واضاف: "من المهم جدا الحفاظ على الاجواء الايجابية في الاتحاد ومع النوادي، انا بعيد كل البعد عن المحسوبيات وساتعامل مع الجميع وفق مبدأ الثواب والعقاب".

ثم استعرض اسماء اللاعبين المحليين الـ24 واللاعبين الاجانب المحتمل تجنيسهم، وتم التوافق على عدد من الامور التي ستسبق مباراة لنبنان امام سوريا.







حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم