الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أوستراليا المفتوحة: فوزنياكي تصطدم بنافارو في ربع النهائي

المصدر: "أ ف ب"
أوستراليا المفتوحة: فوزنياكي تصطدم بنافارو في ربع النهائي
أوستراليا المفتوحة: فوزنياكي تصطدم بنافارو في ربع النهائي
A+ A-

بلغت الدانماركية #كارولين_فوزنياكي (المصنفة ثانية عالمياً) الدور ربع النهائي من بطولة #أوستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الاربع الكبرى، بفوزها على السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا (19) 6-3 و6-0، في ملبورن.

وتلتقي فوزنياكي في الدور المقبل مع الاسبانية كارلا سواريز نافارو، التي تغلبت على الاستونية أنيت كونتافيت (32) 4-6 و6-4 و8-6.

في المباراة الاولى، واصلت فوزنياكي، المصنفة أولى عالمياً في 2010 من دون ان تحرز اي لقب كبير، مشوارها الناجح في البطولة الاوسترالية بفوز سهل على ريباريكوفا.

واحتاجت فوزنياكي، الفائزة ببطولة الماسترز العام الماضي، الى 63 دقيقة لحجز بطاقتها الى ربع النهائي للمرة الاولى في أوستراليا منذ عام 2012، عندما خسرت امام البلجيكية كيم كلايرسترز، علماً انها خاضت نصف النهائي في ملبورن عام 2011 وسقطت امام الصينية لي نا.

وهذه المرة العاشرة التي تبلغ فيها فوزنياكي ربع نهائي إحدى البطولات الاربع الكبرى في مسيرتها الاحترافية (5 في فلاشينغ ميدوز، و2 في رولان غاروس، و3 في أوستراليا).

وخسرت فوزنياكي (27 عاما) ارسالها في الشوط الاول من المباراة، لكنها استعادت توازنها بسرعة وحسمتها من دون اي مشاكل، ولم تترك لمنافستها فرصة للعودة في النتيجة.

وفي الثانية، قلبت نافارو (المصنفة 39 عالمياً) الطاولة على كونتافيت، التي حسمت المجموعة الاولى في مصلحتها 6-4 وتقدمت 4-1 في الثانية، وسنحت امامها فرصة لحسم المباراة في المجموعة الثالثة عندما كان الارسال بحوزتها في الشوط العاشر 5-4.

وهذه المرة الثالثة التي تبلغ فيها نافارو (29 عاماً) ربع النهائي في بطولة أوستراليا المفتوحة بعد عامي 2009 و2016، والسادسة في البطولات الاربع الكبرى (مرتان في رولان غاروس ومرة في فلاشينغ ميدوز).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم