الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

محترف عمشيت "كيف حالك عمّو تشيكوف"

A+ A-

يقدم محترف عمشيت عمله الجديد "كيف حالك عمّو تشيكوف" على مسرح دوار الشمس بين 17 و20 تشرين الأول الحالي، الثامنة مساء، من تأليف انطوان تشيكوف واخراج الدكتور ايلي لحود، مؤسس المحترف والمشرف عليه.
الزمن الأول "الخطبة أو طلب الزواج"، والزمن الثاني "اليوبيل". زمنان لمؤلف واحد، ولمخرج واحد، والممثلون انفسهم، والأسلوب نفسه.
أربعة ممثلين فقط يلعبون ادواراً مختلفة في الزمنين المسرحيين، مستلهمين بعض تقنيات القناع والكوميديا دل آرتي، داخل سينوغرافيا شبه واقعية من ضمن قراءة معاصرة تبرز في الزمن الأول الحسّ الموسيقي عند المؤلف في تركيب النص وإنسيابه، وفي الزمن الثاني، الآلية الكوميدية الشبيهة بآلية الدمى. فإذا كان الزمن الأول هو كوميديا شخصيات فالزمن الثاني هو كوميديا مواقف.
عرض مسرحي لكل الناس، ولكل الأعمار، مرتكزاته الممثل وأدواته، وكل ما يمكنه القيام به، للإمساك بالشخصية، وبالموقف، وبإيقاع العرض. قراءة لبنانية، ومعاصرة، وجديدة، لنص تشيكوف الذي شهد العديد من المقاربات في العالم، وكانت المسارح والمخرجون يتناولونه في كل مرة بشكل مغاير ومختلف، لكنه استطاع ان يصمد، ويبقى على اصالته، ومغزاه الإنساني، ويحافظ على أجوائه المرحة والممتعة والنقدية الساخرة.
يقوم باداء الأدوار: شربل ابو زهرة، رلى غوش، فادي جبرايل وجيسيكا صقر.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم