الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بطل سباقات "اندي كار" داريو فرانشيتي نجا من حادث مروّع تسبّب بإصابة متفرجين

A+ A-

تعرض بطل سباقات السيارات "اندي كار" البريطاني المولود في اسكوتلندا داريو فرانشيتي (40 سنة) لحادث مروع الاحد خلال سباق الجائزة الكبرى لهيوستن بولاية تكساس الاميركية، عندما طارت سيارته في اللفة الاخيرة من السباق عقب اصطدامه بسيارة السائق الياباني تاكوما ساتو، فدمرت قسما من الحاجز الذي يفصل الحلبة عن المدرجات، فتطايرت قطع منها وأصابت 13 شخصا بينهم مسؤول في "اندي كار" و12 متفرجاً نقل ثلاثة منهم الى المستشفى، فيما عولج الآخرون في المكان.


أما السائق، فأصيب بكسر في عموده الفقري وبكسر آخر في كاحله، الى ارتجاج في الدماغ، لكنه احتفظ بوعيه واستطاع ان يتحدث مع المسعفين ومع مالك الفريق، الذي يقود احدى سياراته الى جانب البطل مرتين سكوت ديكسون، تشيب غاناسي الذي أكد أنه بخير، على رغم انه يعاني آلاما في ظهره وكاحله.
وأوضحت "اندي كار" ان السائق لا يحتاج الى جراحة في عموده الفقري.
وسبق لفرانشيتي ان خاض 261 سباقا في بطولة "الاندي كار"، وقد أحرز القابه الاربعة خلال خمسة مواسم له مع فريق "تارغيت ريسينغ" لتشيب غاناسي. وفي كانون الثاني الماضي احتل اعلان طلاقه من الممثلة الاميركية أشلي جود، بعد زواج استمر 11 سنة، العناوين الرئيسية للصحف ومحطات التلفزيون.
وأمس كتبت زوجته السابقة في صفحتها بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي انها في طريقها الى المستشفى، شاكرة جميع الذين يصلّون لداريو فرانشيتي.
وسجل حادث الاحد بعد أقل من ثمانية أشهر من حادث آخر شهدته حلبة "دايتونا إنترناشونال سبيدواي" عندما حصل اصطدام بين عشر سيارات في اللفة الاخيرة من سباق "ناسكار"، فتطايرت قطع منها أصابت 30 متفرجا.
وقبل نحو سنتين، قتل البريطاني دان ويلدون، أحد أعز أصدقاء فرانشيتي، في حادث اصطدام في ختام بطولة "اندي كار" شمل 15 سيارة، على حلبة "لاس فيغاس موتور سبيدواي"!

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم