السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أوستراليا المفتوحة: تأهل نادال وفوزنياكي وخروج الجزيري

المصدر: "أ ف ب"
أوستراليا المفتوحة: تأهل نادال وفوزنياكي وخروج الجزيري
أوستراليا المفتوحة: تأهل نادال وفوزنياكي وخروج الجزيري
A+ A-

بلغ الإسباني #رافاييل_نادال (المصنف أول) الدور الثالث من بطولة أوستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على الارجنتيني ليوناردو ماير الـ52 عالمياً 6-3 و6-4 و7-6 (7-4)، في الدور الثاني في ملبورن.

ويلتقي نادال، وصيف بطل العام الماضي وحامل اللقب في 2009، في الدور المقبل مع البوسني دامير دزومهور الـ30 عالمياً والـ28 في البطولة، والذي تغلب على الأوسترالي جون ميلمان 7-5 و3-6 و6-4 و6-1.

وخرج التونسي مالك الجزيري من الدور الثاني بخسارته امام اللوكسمبورغي جيل مولر 5-7 و4-6 و7-6 (7-5) و6-3 و2-6.

بدورها، بلغت الدانماركية كارولين فوزنياكي والأوكرانية إيلينا سفيتولينا (المصنفتان ثانية ورابعة على التوالي والمرشحتان للقب)، بشق النفس الدور الثالث.

وفي الدور الثاني، فازت فوزنياكي على الكرواتية يانا فيت 3-6 و6-2 و7-5، وسفيتولينا على التشيكية كاترينا سينياكوفا 4-6 و6-2 و6-1.

في المباراة الاولى، حققت فوزنياكي عودة رهيبة وتفادت الخروج المبكر، بعدما انقذت كرتين كانت احداهما ستمنح الفوز للكرواتية، التي تقدمت 5-1 و40-15 في الشوط السابع، لكن الدانماركية فعلتها بفضل خبرتها، فانقذت الكرتين وكسبت 6 اشواط متتالية حسمت بها المجموعة والمباراة.

وأعربت فوزنياكي عن فخرها بعودتها الرائعة، وقالت: "عندما كانت النتيجة 5-1 و40-15، شعرت وكأنني وضعت قدماً خارج البطولة. كانت لحظات مجنونة، لا أعرف كيف تمكنت من العودة"، مضيفة: "كانت ضرباتها قوية ولم يكن لديها شيء تخسره، لكن خبرتي كانت حاسمة".

وتابعت: "عندما قلصت النتيجة الى 2-5، قلت، حسناً، لا زالت حظوظي قائمة، فقط حاولي والعبي بقتالية".

وفي الثانية، لم تكن حال سفيتولينا افضل وقلبت خسارتها المجموعة الاولى الى فوز، لكنها احتاجت الى ساعتين و14 دقيقة لتحقيقه على حساب المصنفة 59 عالمياً. 

وقالت سفيتولينا: "اعتقد انها لعبت بشكل جيد في المجموعة الاولى، لكنني منحتها فرصة كسر ارسالي، لذلك أعتقد أنها كسبتها بسبب خطأ مني".

لكن سفيتولينا اشتكت من ارتفاع درجة الحرارة، وقالت: "اعتقد أنني كنت سأذوب، لقد كانت الظروف صعبة"، مضيفة: "لقد أخذت ما يكفي من الشمس، أريد فقط حماماً بارداً جداً واستعادة لياقتي".

وتخوض سفيتولينا البطولة الكبرى الاولى هذا الموسم بمعنويات عالية، بعد فوزها بدورة برزبين الأوسترالية الاعدادية لملبورن وتتويجها بخمسة القاب العام الماضي، أكثر من اي لاعبة اخرى.

وتلتقي سفيتولينا في الدور المقبل مع مواطنتها الواعدة مرتا كوستيوك (15 عاما)، التي تغلبت على الأوسترالية اوليفيا روغوفسكا 6-3 و7-5. 

وباتت كوستيوك اصغر لاعبة تبلغ الدور الثالث منذ السويسرية مارتينا هينغيس عام 1996.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم