السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

صباح الأربعاء: الأزمة إلى اشتعال ومخاوف على الانتخابات وزوج يوثّق وفاة زوجته الحامل ومتى تصبح الزائدة قاتلة؟

المصدر: "النهار"
صباح الأربعاء: الأزمة إلى اشتعال ومخاوف على الانتخابات وزوج يوثّق وفاة زوجته الحامل ومتى تصبح الزائدة قاتلة؟
صباح الأربعاء: الأزمة إلى اشتعال ومخاوف على الانتخابات وزوج يوثّق وفاة زوجته الحامل ومتى تصبح الزائدة قاتلة؟
A+ A-

صباح الخير، إليكم أبرز أحداث الأربعاء 17 كانون الثاني 2018:

مع ان ذروة المفارقات التي تواكب التأزّم السياسي تتمثل في إجماع الرؤساء والزعامات على عدم التشكيك في اجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد في 6 أيار المقبل، بدا في الايام الاخيرة ان وتيرة التشكيك قد زادت. وجاء في مانشيت النهار "الأزمة إلى اشتعال ومخاوف على الانتخابات
".

ودائما في مناخات المقدمات الانتخابية وطلائعها يبدو اننا سنكون على مواعيد متلاحقة من حبس الانفاس والتشويق حيال ما تفرضه طبيعة مختلفة و"غرائبية " لقانون الانتخاب الجديد من جهة وتفرق واقع التحالفات التقليدية التي سادت طوال مرحلة الصراع بين تحالفي 14 آذار و8 آذار من جهة اخرى. وكتب نبيل بومنصف "مقبرة مبادئ..انتخابية !".

وخلال الاسبوع الماضي التي توالت فيه مواقف خبراء دستوريين جزموا بان اي مرسوم يرتب اعباء مالية يفرض توقيع وزير المال ايا كانت مواقف الافرقاء السياسيين من الموضوع نقل زوار رئيس الجمهورية العماد ميشال عون استياءه. وكتبت روزانا بومنصف "خلافات قانون الانتخابات أثارت هاجس تطييرها
".

وموعد الانتخابات المؤجلة كان عام ٢٠١٧ بعد تمديدات غير مبررة، أما التبرير هذه المرة فكان تبريراً تقنياً من اجل الإصلاحات، وأول الإصلاحات كانت البطاقة الممغنطة؟ وكتبت ميشيل تويني "أين البطاقة الممغنطة؟
".

والوضع الثاني المحتمل في سوريا، يقول القريبون اللبنانيون من طهران أنفسهم، هو استرجاع رئيسها بشار الأسد محافظة إدلب المحاذية لتركيا والخاضعة لنفوذها. وكتب سركيس نعوم "الأسد يتوجه شرقاً و"شعبه" للتوجّه غرباً".

وكتب إيلي الحاج "الخليج لن يتحمل تحوّل لبنان كله ضاحية جنوبية سياسياً
".

ويبدو "حكايات من ضيعتي"(1) مثل فانتازيا غنائية من "والت ديزني". وكتب سمير عطاالله "كتاب النبوغ
".

ومحلياً، حيا الموقوف الفلسطيني نعيم عباس هيئة المحكمة العسكرية الدائمة والحضور لدى دخوله قاعة المحكمة العسكرية الدائمة، مبتسما على عادته. وجاء في النهار "هذا ما اعترف به نعيم عباس بعد صمت أمام المحكمة العسكرية".

وجاء في النهار "بالصور: مشاهدات المربّع الذهبي في فرن الحايك من زيتونة سمير قصير إلى ساحة جبران تويني في التباريس
".

وعربياً، عرض محمد الجولاني زعيم "هيئة تحرير الشام"، أبرز ائتلاف جهادي في سوريا. وجاء في النهار "الجولاني يعرض "مصالحة شاملة" ويدعو الى "رص الصفوف" لصد هجوم قوات النظام".

ودولياً، اعلن طبيب البيت الابيض الثلثاء ان البيانات الصحية للرئيس الاميركي دونالد #ترامب تشير الى انه من المتوقع ان يبقى بصحة جيدة . وجاء في النهار  "ماذا قال اطباء البيت الابيض عن حالة ترامب العقلية؟

 

وفي الصحة، تعاني ريمي الحسين (28 عاماً) من داء الصرع، تعنيف زوجها منير وحرمانها من تناول ادويتها خلال حملها أديا الى إصابتها بنوبة صرع قوية والاحتضار امام عيني زوجها الذي كان يوثق لحظاتها الأخيرة. وجاء في النهار "زوج يوثّق وفاة زوجته الحامل... كيف يقرأ علم النفس هذه الجريمة؟".

وعانت خديجة آلاماً شديدة في بطنها، شخّص الطبيب المتابع لحالها مرضها باليرقان، لم تنفعها المسكنات فعندما ينتهي مفعولها يشتدّ الوجع من جديد وتهاجم الحرارة كامل جسدها. وجاء في النهار "وفاة خديجة بعد تسمّم جسمها... متى تصبح الزائدة قاتلة؟
".

وفنياً، أطلّت ابنة رئيس الجمهورية ميراي ميشال عون ضمن برنامج "لهون وبس" ("أل بي سي آي") مع #هشام_حداد الذي طرح عليها مجموعة أسئلة. وجاء في النهار "هشام حداد سأل ميراي عون عن إليسا... فماذا أجابت؟
".

وأعلنت كيم كارداشيان وزوجها كاني ويست عن قدوم طفلهما الثالث اليوم الثلثاء وهي مولودة حملتها أم بديلة. وجاء في النهار "مولود جديد لكيم كاردايشن من أم بديلة
".

وفي أخبار من حول العالم، تنوي ولاية في شمال الهند استخدام "سلطة الابقار السحرية" لاعادة #السجناء الى الطريق القويم، من خلال إقامة حظائر لهذا الحيوان المقدس في الديانة الهندوسية. وجاء في النهار " "العلاج بالبقرة" في سجون هنديّة".


وجاء في النهار "جريمة في الجزيرة... "إنسان الغاب" قُتِل طعناً

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم