المعارضة السوريّة تعلن المشاركة في "محادثات سلام جديدة في فيينا"

16 كانون الثاني 2018 | 19:48

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"أ ف ب"

اعلنت #المعارضة_السورية مشاركتها في محادثات سلام جديدة ستعقدها الامم المتحدة في #فيينا، على ما اعلن المكتب الاعلامي لهيئة التفاوض لقوى الثورة والمعارضة السورية، مشيرا الى ان موعد المحادثات غير مؤكد بعد.

وافاد المكتب في بيان ان المعارضة ستشارك في جولة جديدة من المفاوضات، وهي "محادثات جنيف التي ستجري في فيينا". واشار الى ان موعد المحادثات لم يحدد بعد. 

ولم تؤكد الامم المتحدة هذه المعلومات للمعارضة السورية. كذلك، لم يعلن النظام السوري اي موعد لجولة محادثات جديدة، في اطار محادثات جنيف.

وكانت الجولة الثامنة من محادثات جنيف عقدت في مطلع كانون الاول 2017، وفشلت في تحقيق اي تقدم لوضع حل للنزاع القائم في البلاد منذ نحو 7 اعوام. وقد فشلت مسارات ديبلوماسية عدة حتى الآن في ايجاد حل للصراع في سوريا. 

واعلنت روسيا انها ستستضيف مؤتمرا للسلام في 29 كانون الثاني الجاري و30 منه في منتجع سوتشي على البحر الاسود. ورفضت عشرات الفصائل المقاتلة من المعارضة السورية المشاركة فيه، بينما اكدت دمشق حضورها.

الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard