الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أوستراليا المفتوحة: انتصارات لديوكوفيتش وفافرينكا وشارابوفا وهاليب

المصدر: "أ ف ب"
أوستراليا المفتوحة: انتصارات لديوكوفيتش وفافرينكا وشارابوفا وهاليب
أوستراليا المفتوحة: انتصارات لديوكوفيتش وفافرينكا وشارابوفا وهاليب
A+ A-

حقق كل من الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش (الأول في العالم سابقاً) والسويسري ستانيسلاس فافرينكا والروسية #ماريا_شارابوفا عودة ناجحة في بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في #التنس.

في الدور الأول، فاز ديوكوفيتش (14) على الاميركي دونالد يونغ 6-1 و6-2 و6-4، وفافرينكا (9) على الليتواني ريكارداس بيرانكيس 6-3 و6-4 و2-6 و7-6 (7-2)، وشارابوفا على الالمانية تاتيانا ماريا 6-1 و6-4.

وغاب ديوكوفيتش (30 عاما) عن الملاعب منذ تموز الماضي بسبب إصابة في المرفق، ولم يتمكن من العودة كما كان متوقعاً في الدورات الأولى لهذا الموسم، فانسحب من أبوظبي الاستعراضية وقطر، وشارك فقط في دورة كويونغ الاستعراضية في ملبورن، فتراجع تصنيفه الى المركز 14.

كما غاب فافرينكا، بطل أوستراليا 2014، منذ منتصف العام الماضي بسبب جراحة في الركبة.

وتأهل الألماني الكسندر زفيريف (المصنف رابعاً) الى الدور الثاني بفوزه على الإيطالي توماس فابيانو 6-1 و7-6 (7-5) و7-5.

وعانى الألماني، البالغ 20 عاماً، للحصول على بطاقته الى الدور الثاني من البطولة الأوسترالية التي بلغ دورها الثالث العام الماضي في أفضل نتيجة له من أصل ثلاث مشاركات (خرج من التصفيات في 2014)، إذ احتاج الى ساعتين و22 دقيقة للتخلص من عقبة منافسه الإيطالي (المصنف 73 عالمياً).

ويلتقي زفيريف، الفائز بخمسة القاب الموسم الماضي وبينها اثنان على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري #روجيه_فيديرر في دورتي روما ومونتريال للماسترز، في الدور المقبل مواطنه بيتر غويوفسكي، الذي تغلب بدوره على الكازاخستاني ميخائل كوكوشكين 6-3 و6-3 و6-1.

يذكر أنه أفضل نتيجة لزفيريف في بطولات "الغران شليم" كانت وصوله الى الدور الرابع الموسم الماضي في بطولة ويمبلدون الانكليزية، لكنه أحرز لقب بطولة أوستراليا عام 2014 في فئة الناشئين.

بدوره، ودع ميلوش راونيتش (المصنف الثالث عالمياً سابقاً)، بطولة أستراليا المفتوحة للتنس من الدور الأول عقب خسارته أمام لوكاس لاتسكو اليوم الثلاثاء.

وهذه أسوأ نتيجة لروانيتش في البطولات الأربع الكبرى منذ خروجه المبكر من بطولة فرنسا المفتوحة في 2011.

وبعد موسم تعرض خلاله للإصابة وغاب طويلا في 2017 لم يكن راونيتش على المستوى المطلوب وخسر 6-7 و7-5 و6-4 و7-6 أمام اللاعب السلوفاكي المصنف 86 عالميا في الملعب رقم 2.

وبلغ راونيتش دور الثمانية في آخر ثلاث مشاركات في ملبورن بارك كما وصل إلى الدور قبل النهائي في 2016 ونجح في البقاء في أجواء اللقاء حتى الشوط الفاصل في المجموعة الرابعة بفضل إرساله الساحق.

وسجل راونيتش إرسالين ساحقين إضافيين ليتقدم 4-3 لكنه لم يتمكن من مواجهة دقة وتحركات لاتسكو الذي حجز لنفسه بطاقة التأهل ليصبح على موعد مع الأرجنتيني نيكولاس كيكر أو الأسترالي جوردان طومسون.

وتسجل شارابوفا، بطلة أوستراليا 2008، عودتها الى ملبورن التي غابت عنها الموسم الماضي، لإيقافها 15 شهراً بسبب المنشطات.

بدورها، بلغت الرومانية #سيمونا_هاليب (المصنفة أولى) الدور الثاني بفوزها على الأوسترالية ديستاني ايافا 7-6 (7-5) و6-1.

واحتاجت كل من هاليب ومنافستها الأوسترالية (البالغة 17 عاماً) الى تدخل المعالج الفيزيائي، قبل إكمال المباراة التي حسمتها الرومانية في ساعة و51 دقيقة.

وستكون هاليب (26 عاما)، الساعية الى لقبها الكبير الأول، أمام مواجهة صعبة في الدور الثاني، إذ تلتقي وصيفة بطولة ويمبلدون لعام 2014 الكندية اوجيني بوشار، التي تغلبت على الفرنسية اوسيان دودان 6-3 و7-6 (7-5).

وقالت الرومانية: "انها خصمة صعبة تملك موهبة كبيرة وتلعب بقوة. تذكرني قليلاً بسيرينا وليامس".

وتشارك هاليب في البطولة من دون راع رسمي للملابس الرياضية، وهي تخوض غمارها بفستان أحمر اللون اختارته بنفسها، وجلب لها الحظ في أول لقب أحرزته في الموسم في دورة شينزين الصينية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم