الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

البيت الأبيض يصحّح تصريحًا لترامب: قال "قد" يقيم علاقة جيّدة بكيم

المصدر: أ ف ب، رويترز
البيت الأبيض يصحّح تصريحًا لترامب: قال "قد" يقيم علاقة جيّدة بكيم
البيت الأبيض يصحّح تصريحًا لترامب: قال "قد" يقيم علاقة جيّدة بكيم
A+ A-

نفى #البيت_الابيض وصحح تصريحا نسب الى الرئيس الاميركي #دونالد_ترامب يقول فيه انه على علاقة جيدة بالزعيم الكوري الشمالي #كيم جونغ-اون.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلت عن ترامب قوله في مقابلة الخميس: "اقيم علاقة جيدة على الارجح بكيم جونغ-اون".

لكن ترامب كتب في تغريدة على "تويتر": "من الواضح انني لم اقل ذلك. انا قلت "قد" اقيم علاقة جيدة بكيم جونغ-اون، هناك اختلاف كبير. لحسن الحظ نحن نسجّل الاحاديث مع المراسلين".
واضا: "وهم كانوا يعلمون بالتحديد ما قلته وما عنيته. انهم فقط يسعون الى الحصول على مادة اعلامية. انها اخبار كاذبة!". 

وكانت المتحدثة باسم البيت الابيض ساره ساندرز قالت ان الجملة التي نقلتها الصحيفة، وتوحي بان كيم وترامب على اتصال، كانت شرطية. 

واوضحت في تغريدة على "تويتر": "الرئيس قال "قد اقيم علاقة جيدة على الارجح مع كيم جونغ- اون"، "قد اقيم... قد اقيم.. قد اقيم" و"ليس اقيم". وشددت على عبارة "قد اقيم"، وكتبتها بالاحمر.

ونشر البيت الابيض والصحيفة، كل على حدة، تسجيلا للجملة التي قالها ترامب اثناء المقابلة. ويبدو ان البيت الابيض محق في نفيه، مع ان الفارق في اللفظ بين الكلمتين ليس واضحا.
وقالت ساندرز في تغريدتها ان "وول ستريت جورنال" ما زالت تنشر اخبارا كاذبة- تصريحا محورا للرئيس". 

وفي المقابلة نفسها، رفض ترامب ان يكشف ما اذا كان قد تحدث الى كيم. وقال: "لا اقول انني فعلت ذلك، ولا انني لم افعل ذلك. فقط لا اريد التعليق على ذلك".

واستعرت حرب كلامية بين ترامب، منذ وصوله الى الحكم، والزعيم الكوري الشمالي، بسبب التجارب الصاروخية التي اجرتها بيونغ يانغ. لكن الرئيس الاميركي غيّر نبرته في الاسابيع الاخيرة، ولم يستبعد احتمال التحادث هاتفيا معه.

"داكا" سيتوقف على الارجح

من جهة اخرى، قال ترامب إن برنامجا يحمي المهاجرين من صغار السن الذين دخلوا الولايات المتحدة بطريقة غير مشروعة مع والديهم، سيتوقف على الأرجح. 

وكان ترامب ذكر أنه سينهي برنامج الإجراءات المؤجلة للأطفال الوافدين (داكا).
وقضت محكمة أميركية الثلثاء ببقاء البرنامج ساريا، الى حين الفصل في طعون قضائية أمام محاكم متعددة. 

وكتب ترامب على "تويتر": "داكا ميت على الأرجح، لأن الديموقراطيين لا يريدونه حقا. هم فقط يريدون الحديث وأخذ أموال يحتاج إليها جيشنا بشدة".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم