تركيا تستدعي القائم بالأعمال الأميركي للاحتجاج على تدريب أكراد سوريين

10 كانون الثاني 2018 | 22:13

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

استدعت #تركيا القائم بالاعمال الاميركي للاحتجاج على تدريب #واشنطن مقاتلي "حزب الاتحاد الديموقراطي" السورية الكردية التي تعتبرها انقرة منظمة "ارهابية". 

وأعلنت مصادر في الخارجية التركية "لقد أعربنا عن قلقنا إزاء توفير الولايات المتحدة تدريباً على السلاح لعناصر" من حزب الاتحاد الديموقراطي خلال لقاء مع القائم بالاعمال الاميركي فيليب كوسنت.

وكوسنت هو حاليا أرفع مسؤول ديبلوماسي أميركي في انقرة بعد مغادرة السفير جون باس اواخر العام الماضي، وعدم تعيين سفير جديد خلفا له. 

وفيما تعتبر الولايات المتحدة وحدات حماية الشعب الكردية العمود الفقري لقوات سوريا الديموقراطية، التي تقاتل تنظيم "الدولة الاسلامية" في سوريا، تعتبرها انقرة في المقابل منظمة "ارهابية" مرتبطة بالمتمردين الاكراد في تركيا.

وتعتبر تركيا كلا من وحدات حماية الشعب الكردي وحزب الاتحاد الديموقراطي في سوريا "مجموعات إرهابية" مرتبطة بحزب العمال الكردستاني المحظور، والذي تعتبره انقرة وواشنطن وبروكسل منظمة ارهابية.

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard