لوريال تطلق أظافر اصطناعية ذكية تحميك من هذه الأضرار

15 كانون الثاني 2018 | 14:26

كشفت شركة لوريال الفرنسية الشهيرة المتخصصة في مجال مستحضرات التجميل، خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018 والمنعقد حالياً في لاس فيغاس، عن أظافر اصطناعية ذكية قادرة على تنبيه الأشخاص بأنهم معرضون لمخاطر الإصابة بحروق الشمس، نظراً لقضائهم فترات طويلة تحت أشعة الشمس.

وقد صممت لوريال هذه الأظافر بالتعاون مع باحثين في جامعة نورث وسترن في إلينوي الأميركية، وأوضحت الشركة أن الأظافر عبارة عن مستشعرات صغيرة جداً مصممة لوضعها على ظفر الإبهام لتكشف عن الأشعة فوق البنفسجية ونسبتها في الجلد، لتخبر مرتديها بأن بشرتهم معرضة للخطر بسبب قضائهم فترات طويلة لأشعة الشمس.

وقالت الشركة إن منتجها السابق وهو عبارة عن لاصقات يضعها المرتدي على جلده، أدت إلى توعية وتنبيه 34% من الأشخاص بضرورة استخدام كريم واقٍ من أشعة الشمس، ونحو 37% بضرورة الوقوف تحت الظل باستمرار.

ويبلغ سمك الظفر الاصطناعي الذكي 2 ملم، ويتضمن مجموعة من الأجهزة الاستشعارية وموصلات السيليكون، ويعمل من دون بطارية، وترتبط الأظافر بالهاتف الذكي عبر رقاقة تماس ممغنطة مثل تلك الموجودة داخل بطاقات الائتمان.

وأوضحت لوريال أن التطبيق قادر على تخزين بيانات عدة شهور، ليظهر حجم وكم أشعة الشمس اللذين يتعرض لهما المستخدم على مدار الوقت. وتخطط الشركة لطرح الأظافر الذكية بحلول عام 2019 بسعر 40 دولاراً.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard