نجاح عملية فصل التوأمين الفلسطينيين في السعودية وحياة إحداهما مهدّدة

8 كانون الثاني 2018 | 13:49

المصدر: "arabnews"

  • المصدر: "arabnews"

ذكر المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ورئيس الفريق الطبي لعملية فصل التوأمين السياميين فرح وحنين الفلسطينيتين، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أنّ الفريق الطبي السعودي نجح في فصل التوأمين  في مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال بالرياض، وفق ما ذكر موقع " arabnews".  

وأكّد الدكتور الربيعة أن وضع التوأمين مستقر وعملية الفصل تجري بشكل جيّد، وقد أصبحت في مرحلتها السادسة أي في مرحلة الفصل بين الجهاز البولي وجدار الحوض, وستستغرق هذه العملية ثلاث ساعات.

كما أشار إلى أنّ الطفلة فرح هي توأم سيامي، ولا تمتلك أي مقومات للحياة، أي إنّها لا تمتلك قلباً أو رئتين أو دماغاً، لذا فمن المتوقع أن تفارق الحياة. وأوضح:" العملية تسير كما خطط لها بنجاح، وستسجل المملكة النجاح الـ45 لعمليات فصل التوائم، برعاية الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان، اللذين يشكلان مثالاً في ما يتعلّق بالعمل الإنساني".

وكانت الطفلتان التوأم فرح وحنين الفلسطينيتين وصلتا من غزة إلى مطار القاعدة الجوية بالرياض نهار الأحد، ومن ثم أدخلتا مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بتنسيق ومتابعة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وأصدر الأمير محمد بن سلمان توجيهاته للعمل على دراسة حالة التوأمين وإمكانية فصلهما في المملكة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard