سامسونغ تستعرض شاشتها الأكبر وتكشف عن حاسب جديد في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018

8 كانون الثاني 2018 | 13:12

Samsung Notebook 7 Spin

استعرضت شركة #سامسونغ العملاقة شاشة جديدة من عائلة شاشات The Wall بحجم 146 بوصة تعتمد على تقنيات MicroLED تمهيدًا لمعرض CES 2018.

وتختلف MicroLED عن بقيّة التقنيات بأن إضاءة كل نقطة (بيكسل) تتم دون الحاجة للاستعانة بمصابيح خلفية، وهذا يعني استهلاكاً أقل للطاقة، ونقاوة ألوان أعلى.

وتأتي الشاشة الجديدة بدقّة 4K، لكن سامسونغ حتى الآن لم تتحدّث عن موعد وصولها أو السعر المتوقّع.

واستمرارًا مع شاشات الشركة الكورية الجنوبية، استعرضت الشركة أيضًا شاشة Q9S التي تأتي بتصميم فنّي مُشابه للوحة الرسم، وهي شاشة بدقّة 8K حجمها 85 بوصة.

وما يُميّز تلك الشاشة، إلى جانب تصميمها الفريد، هو الاستعانة بخوارزميات للذكاء الاصطناعي تتعلّم مع مرور الوقت مهمّتها رفع جودة مقاطع الفيديو والصور لتظهر بأفضل شكل مُمكن، بحيث يستفيد المستخدم من قدرات الشاشة مع أي مقطع.

من جهة اخرى، ستكشف الشركة ايضاً خلال المعرض عن حاسبها الجديد Notebook 7 Spin، وهو جهاز كمبيوتر محمول متعدد الوظائف يهدف إلى تلبية حاجات العديد من أنواع المستهلكين.

ويتميز جهاز Notebook 7 Spin بشاشة تعمل باللمس بزاوية 360 درجة، والتي يمكن أن تدور حوله لإعطاء الكمبيوتر اللوحي مظهر شبيه بالقرص. مثل العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الكل في واحد، Notebook 7 Spin يمكن أيضا أن يأخذ شكل الحاسب المحمول العادي، ويمكن أيضا أن يستخدم في تقديم العروض.

تتضمن بعض الميزات المثيرة للاهتمام في الجهاز الجديد مستشعر بصمات الأصابع الذي يعمل مع مجموعة أمان Windows Hello، كما يمكن للمستخدمين أيضا إعداد مجلد الخصوصية للحفاظ على معلومات حساسة منفصلة عن الشاشة الرئيسية. يوفر برنامج Studio Plus من سامسونغ خياراً لتحرير الصور والفيديو على متن الطائرة للمستخدمين الذين لديهم اهتمامات إبداعية.

سامسونغ Notebook 7 Spin سوف يكون متاحاً خلال الأشهر الأولى من عام 2018 ولكن لم يكشف بعد عن أي معلومات بشأن ثمنه.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard