السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الليلة... القمة 115 بين الزمالك والأهلي في الدوري المصري

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
الليلة... القمة 115 بين الزمالك والأهلي في الدوري المصري
الليلة... القمة 115 بين الزمالك والأهلي في الدوري المصري
A+ A-

يحتضن استاد القاهرة، في الساعة 19:00 مساء اليوم الإثنين، وبعد غياب 3 سنوات، مباراة القمة 115 بين #الزمالك وضيفه #الأهلي في المرحلة 17 الأخيرة للدور الأول من #الدوري_المصري لـ #كرة_القدم.

الزمالك، الذي يحتل المركز الرابع بـ28 نقطة من 8 انتصارات و4 تعادلات ومثلها هزائم، سيقوده المدير الفني الجديد إيهاب جلال، الذي تولى المسؤولية بدلاً من المونتينيغري نيبوشا.

وسجل الزمالك هذا الموسم 21 هدفاً، بينما استقبلت شباكه 13 هدفاً.

أما الأهلي، الذي يقوده حسام البدري، فيسعى لاعتلاء صدارة الترتيب لأول مرة هذا الموسم، حيث يحتل حالياً المركز الثاني برصيد 36 نقطة بفارق نقطة خلف الإسماعيلي.

وحقق الأهلي الفوز في 11 مباراة، وتعادل في 3 وتلقى خسارة واحدة أمام مصر المقاصة، وله مباراة مؤجلة مع "المقاولون العرب" تقام الشهر المقبل.

ويعتبر الأهلي الأقوى هجومياً في المسابقة برصيد 33 هدفاً، ويأتي المغربي وليد أزارو على قمة هدافيه بـ8 أهداف، يليه عبدالله السعيد بـ7 أهداف، بينما تلقت شباكه 10 أهداف.

سيقود المباراة طاقم تحكيم إيطالي مؤلف من ديفيد ماسا، ويعاونه أندريه كريسبو وفابيانو برتي، وموريزيو ماريان حكماً رابعاً.

وتحمل مواجهة اليوم الرقم 115 في تاريخ لقاءات الفريقين في الدوري، حيث فاز الأهلي في 42 لقاء مقابل 25 للزمالك، فى حين انتهت 47 مباراة بالتعادل، وسجل "الاحمر" 139 هدفاً، فى حين سجل "الأبيض" 98 هدفاً.

ويحتفظ حسام حسن، المدير الفني الحالي للمصري البورسعيدي، بلقب هداف مباريات القمة برصيد 9 أهداف، بواقع 5 عندما كان يلعب للأهلي، و4 بقميص الزمالك.

في حين يتقاسم السيد عطية "توتو" ومحمد أبوتريكة لقب هداف الأهلي برصيد 7 أهداف، يقابلهما الثنائي خليل قدري وعلاء الحامولي (الزمالك) برصيد 5 أهداف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم