لن تصدقي فوائد "زيت الأفوكا" على وجهك

29 كانون الأول 2018 | 17:52

المصدر: "النهار"

  • مروة فتحي
  • المصدر: "النهار"

يعتبر الأفوكا من الفواكه المهمة للجسم والصحة والجمال، فهو غني بالكالسيوم والبوتاسيوم، ولهذا نقدم طريقة عمل زيت الأفوكا الذي يدخل في الكثير من الماسكات المختلفة للعناية بجمال الشعر والبشرة.

تقول خبيرة التجميل منة الله عثمان إن زيت الأفوكا من أسهل الزيوت التي يمكن إعدادها في المنزل. فقط يحتاج تحضيره إلى نصف كوب من زيت جوز الهند، ثمرتي أفوكادو، إذ يوضع زيت جوز الهند في حمام مائي على النار ثم ينظف الأفوكا، ويضرب في الخلاط مع زيت جوز الهند إلى أن تتجانس كل المكونات، ثم يوضع الخليط على النار لمدة 5 دقائق ثم يُصفى ويوضع في عبوة جافة.

وتضيف عثمان أن زيت الأفوكا يدخل في ماسكات البشرة والشعر من خلال وصفات بسيطة، فمكوناته تجعله مفيداً ومغذياً للشعر وتمنع تساقطه، ونصحت بخلط زيت الأفوكا مع زيت الخروع ووضعه كماسك للشعر، أما بالنسبة للبشرة فيخلط الأفوكا مع ماء الورد أو الزبادي، إذ يعيد لها نضارتها وحيويتها في فترة وجيزة.

كيف نستعمل زيت الأفوكا على الوجه؟

1- ضعي مزيجاً من زيت الأفوكا وزيت اللافندر لترطيب البشرة الجافة والباهتة، التي فقدت حيويتها في البرد القارس بفعل الجفاف وكثرة المساحيق التجميلية.كما يعالج الحكة التي تصيب ذوات الجلد الحساس.

2- يساعد زيت الأفوكا في التخلّص من حروق الجلد ويعالج البقع البنيّة التي تصيب البشرة بفعل التعرض للشمس، كما أنّه يدخل في تركيبة المستحضرات الواقية من الشمس.

3- وللراغبات في الحصول على بشرة متألّقة قبل الأعياد، ننصحك بتجربة ماسك مكوّن من الأفوكادو والعسل لذوات البشرة الجافة، أو الافوكا والحليب لذوات البشرة المختلطة.

سرّ تحضير كرات الشوفان بالموز والكاكاو... خلطة سحرية لأطيب حلوى!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard