الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

لن تصدقي فوائد "زيت الأفوكا" على وجهك

المصدر: "النهار"
مروة فتحي
لن تصدقي فوائد "زيت الأفوكا" على وجهك
لن تصدقي فوائد "زيت الأفوكا" على وجهك
A+ A-

يعتبر الأفوكا من الفواكه المهمة للجسم والصحة والجمال، فهو غني بالكالسيوم والبوتاسيوم، ولهذا نقدم طريقة عمل زيت الأفوكا الذي يدخل في الكثير من الماسكات المختلفة للعناية بجمال الشعر والبشرة.

تقول خبيرة التجميل منة الله عثمان إن زيت الأفوكا من أسهل الزيوت التي يمكن إعدادها في المنزل. فقط يحتاج تحضيره إلى نصف كوب من زيت جوز الهند، ثمرتي أفوكادو، إذ يوضع زيت جوز الهند في حمام مائي على النار ثم ينظف الأفوكا، ويضرب في الخلاط مع زيت جوز الهند إلى أن تتجانس كل المكونات، ثم يوضع الخليط على النار لمدة 5 دقائق ثم يُصفى ويوضع في عبوة جافة.

وتضيف عثمان أن زيت الأفوكا يدخل في ماسكات البشرة والشعر من خلال وصفات بسيطة، فمكوناته تجعله مفيداً ومغذياً للشعر وتمنع تساقطه، ونصحت بخلط زيت الأفوكا مع زيت الخروع ووضعه كماسك للشعر، أما بالنسبة للبشرة فيخلط الأفوكا مع ماء الورد أو الزبادي، إذ يعيد لها نضارتها وحيويتها في فترة وجيزة.

كيف نستعمل زيت الأفوكا على الوجه؟

1- ضعي مزيجاً من زيت الأفوكا وزيت اللافندر لترطيب البشرة الجافة والباهتة، التي فقدت حيويتها في البرد القارس بفعل الجفاف وكثرة المساحيق التجميلية.كما يعالج الحكة التي تصيب ذوات الجلد الحساس.

2- يساعد زيت الأفوكا في التخلّص من حروق الجلد ويعالج البقع البنيّة التي تصيب البشرة بفعل التعرض للشمس، كما أنّه يدخل في تركيبة المستحضرات الواقية من الشمس.

3- وللراغبات في الحصول على بشرة متألّقة قبل الأعياد، ننصحك بتجربة ماسك مكوّن من الأفوكادو والعسل لذوات البشرة الجافة، أو الافوكا والحليب لذوات البشرة المختلطة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم