"النهار" تنشر دراسة لموازنة مدرسة في عامين... فماذا في التفاصيل؟

4 كانون الثاني 2018 | 18:24

المصدر: "النهار"

قبيل العطلة ، تصاعدت ردود الفعل المنددة بزيادات الأقساط المدرسية، ولا سيما بعد ان حددت احدى المدارس الخاصة في كسروان زيادة على القسط الدراسي الى مليون ونصف المليون ليرة على كل تلميذ/ة. واعتبر بعض ذوي هؤلاء التلامذة أن هذه الزيادة "أقرت بشكل غير قانوني، ولاسيما أن لجان الأهل لم تدرس وتُقرّ بعد الموازنات للعام 2018/2017".
تنشر "النهار" دراسة تفصيلية خاصة أعدها الخبير التربوي نعمة نعمة لـ"النهار" لنموذج مدرسة من شبكة مدارس معروفة في بيروت ولبنان لنقاش زيادة الأقساط المقدمة من المدارس عامةً والتي تصل الى مليون ونصف المليون في بعضها، ولمساعدة لجان الأهل في دراسة موازنات المدارس بشكل علمي.
الأرقام الواردة في هذه الدراسة مأخوذة حرفياً من موازنة مدرسية للعام 2015/2014، مع العلم ان المدرسة اقرّت زيادة في العامين الماضيين بنسبة 3%، وتلتها زيادة 5% على القسط موضوع الدراسة. وتطالب بمبلغ اضافي للعام 2018 يتجاوز المليون ليرة.  بدأ نعمة حديثه بنشر جداول تتضمن معلومات أساسية عن المدرسة وفقاً للموازنة المدرسية للعام 2014-2015.
 تأثير القانون 46 على الموازنة المدرسية رأى...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard