الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اعتداء المترو في برلين: الشرطة تحقّق في دوافع إسلاميّة متطرفة

المصدر: أ ف ب
اعتداء المترو في برلين: الشرطة تحقّق في دوافع إسلاميّة متطرفة
اعتداء المترو في برلين: الشرطة تحقّق في دوافع إسلاميّة متطرفة
A+ A-

أكدت #الشرطة_الالمانية أنها لا تستبعد وجود دوافع إسلامية متطرفة خلف مهاجمة شاب سوري "مختل" بسكين ركابا في محطة مترو انفاق في #برلين ليلة رأس السنة، قبل توقيفه.

وأفاد شهود عيان أن الشاب البالغ 23 عاما، والذي عرفته الشرطة باسم "أحمد ال-هـ"، هاجم عدة اشخاص بسكين "دون أسباب واضحة" في محطة انفاق بايرايشر بلاتز في جنوب برلين ليلة رأس السنة، على ما جاء في تقرير للشرطة.

لكن صحيفة "تاجسبيغل" ذكرت أن الشاب السوري سأل رجلا ألمانيا يبلغ 50 عاما، عن جنسيته، ونعته بـ"الكافر" قبل أن يطعنه. وتعرض الرجل الألماني لإصابة طفيفة. لكنه رفض تلقي رعاية طبية، على ما أشارت الشرطة. 

ونجت سيدة برفقة طفلتها الصغيرة، من دون جروح من اعتداء الشاب السوري، على ما جاء في تقرير "تاجسبيغل".

وقالت الشرطة إن المهاجم، الذي ذكرت الصحيفة أنه كان معروفا لدى السلطات، بعدما تورط سابقا في شجارات عدة، "بدا مختلا" حين اقدمت الشرطة على اعتقاله، استجابة لاتصالات الطوارئ.
وبعد السيطرة عليه وتوقيفه، ارسلت الشرطة الشاب السوري إلى عيادة طبية، حيث خضع لكشف بواسطة طبيب نفسي. 

وقال متحدث باسم الشرطة: "لا يمكن تأكيد (التقارير) أو نفيها. نفحص إذا ما كانت هناك خلفية إسلامية" متطرفة وراء الاعتداء.

وأشار تقرير الشرطة إلى أن التحقيقات نقلت إلى وحدة تتعامل مع الجرائم ذات الدوافع السياسية.

وتقدر الاستخبارات الخارجية الالمانية بنحو 10 آلاف عدد الاسلاميين المتطرفين الذين يشتبه في ان 1600 منهم يمكنهم التحرك عمليا في المانيا.

والسلطات الالمانية في حالة استنفار منذ عام ونصف العام، بسبب عدد من الهجمات ذات الطابع الاسلامي المتطرف التي وقعت او كان مخططا لها، خصوصا عملية الدهس التي اسفرت عن سقوط 12 قتيلا في كانون الاول 2016 في سوق في مناسبة عيد الميلاد في برلين.

وتبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" عددا من الاعتداءات في المانيا العام 2016، بينها قتل مراهق في هامبورغ، تفجير انتحاري في مدينة آنسباخ في جنوب المانيا اسفر عن اصابة 15 شخصا، وهجوم بواسطة فأس في قطار في ولاية بافاريا اسفر عن اصابة 5 اشخاص.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم