الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الهند تشتري 131 صاروخًا من إسرائيل... نتنياهو يزورها في منتصف ك2

المصدر: أ ف ب
الهند تشتري 131 صاروخًا من إسرائيل... نتنياهو يزورها في منتصف ك2
الهند تشتري 131 صاروخًا من إسرائيل... نتنياهو يزورها في منتصف ك2
A+ A-

أعلنت #وزارة_الدفاع_الهندية ان #الهند ستشتري 131 صاروخ ارض-جو من #اسرائيل، في صفقة بقيمة 70 مليون دولار، وذلك قبيل زيارة لرئيس الحكومة الاسرائيلية #بنيامين_نتنياهو.

وستستخدم الصواريخ- وهي من طراز "براك" وتصنعها "أنظمة رافائيل الدفاعية المتقدمة"- على اول حاملة طائرات للهند يجري تصنيعها حاليا.

وسيترأس نتنياهو وفدا من رجال الاعمال الى الهند، في زيارة تستمر 4 أيام، ومن المتوقع اجراؤها في منتصف كانون الثاني الجاري. وقد اصبحت اسرائيل مزودا رئيسيا للمعدات العسكرية للهند، مع مبيعات تقدر قيمتها بمليار دولار كل سنة.

في نيسان الماضي، وقّعت الدولتان اتفاقية عسكرية تبلغ قيمتها نحو  ملياري دولار، وتتضمن تزويد الهند على مدى سنوات عدة، بصواريخ متوسطة المدى جو-ارض، ومنصات اطلاق، وتكنولوجيا اتصالات.
ولم يتضح ما اذا كانت الصفقة المعلنة اليوم، جزءا من تلك الاتفاقية. 

كذلك، قالت وزارة الدفاع الهندية انها وافقت على شراء 240 قنبلة من شركة "روسونبورون للصادرات" الروسية بقيمة 188 مليون دولار.
واشارت في بيان الى ان "صفقة الشراء هذه ستسد النقص في كمية الذخيرة الموجهة بدقة في ترسانة سلاح الجو الهندي، الى جانب تعزيز القدرات الهجومية لسلاح الجو". 

والهند التي طالما تتنازع مع الصين وباكستان المجاورتين السيادة على أراض، وقعت العديد من الصفقات العسكرية الضخمة منذ تولي رئيس الوزراء نارندرا مودي منصبه العام 2014.
غير انها تخفف الاعتماد على الحليف التقليدي روسيا في تزويدها بالمعدات العسكرية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم