إليكم هذه النصائح التقنية لحياة أكثر سعادة في العام 2018

2 كانون الثاني 2018 | 12:38

تورطت شركات التكنولوجيا في جدالات عدة طوال العام 2017، وتسببت جرائمها التي طالت المستهلكين بإعادة تقييم علاقاتها مع منتجاتها وخدماتها.

ومع قدوم العام الجديد 2018 فهو فرصة مثالية لتغيير بعض العادات التي جلبتها بعض التقنيات والتطبيقات خلال السنوات الأخيرة، لذا إليك ما يمكنك محاولة القيام به هذا العام، للمساعدة في جعل نفسك أكثر سعادة.

مراقبة استخدام الهاتف

إن قضاء وقت أقل أمام الشاشة من المرجح أن يكون هدفاً لكثير من مستخدمي الهواتف الذكية هذا العام، ولكن من أجل إجراء مثل هذا التغيير فعلا، تحتاج إلى معرفة أولاً كم كنت تستخدم الهاتف الخاص بك وماذا كنت تفعل في يوم نموذجي.

تطبيقات مثل Quality Time و Space يمكن أن تقول لكم الحقيقة الوحشية حول عادات استخدام الهاتف الذكي الخاص بك، والتي تبين لك معلومات مثل كم من الوقت تقضيه على الهاتف الذكي الخاص بك، متى تفتح التطبيقات والمدة التي تقضيها عليها، وكم مرة يمكنك فتح هاتفك على أساس يومي وأسبوعي.

حذف التطبيقات التي لا تحتاج إليها

دون أي تطبيقات، الهاتف الخاص بك سيكون عديم الفائدة جدا، ولكن وجود الكثير منها يمكن أيضا أن يكون مشكلة. يمكنك تعديل الهاتف الخاص بك عن طريق مراجعة التطبيقات الخاصة بك وإزالة أي شيء لا تستخدمه ولا تحتاج إليه.

فضلا عن تحرير مساحة على الهاتف الخاص بك، يمكن أن يساعد ذلك على تحسين عمر بطارية الهاتف الخاص بك وتمكنك من الحصول على قبضة أكثر تشدداً على البيانات الشخصية الخاصة بك.

استخدام أقل لوسائل التواصل الاجتماعي

الخطوة الأكبر والأهم التي يمكنك اتخاذها هذا العام هو الابتعاد عن التطبيقات والخدمات التي تعرف أنك تستخدمها كثيراً. يمكن أن يكون ذلك صعباً للتحرر منه لا سيما فيسبوك و تويتر و إنستاغرام على وجه الخصوص لأنها مصممة لأن تكون إدمانية قدر الإمكان، ولكن هناك خطوات أساسية يمكنك اتخاذها لمساعدتك في استخدامها أقل إذا لم تكن تريد التخلص منها تماماً حتى الآن.

يؤدي حذف التطبيقات الخاصة بوسائل التواصل الإجتماعي الى استخدام هذه التطبيقات حصراً من خلال متصفح الويب، قد يكون هذا في البداية محبطاً، ولكن على المدى الطويل هذا سيؤدي الى إنفاق تدريجي وأقل للوقت.

إيقاف الإخطارات

يمكنك تبديل دفع الإخطارات من جميع التطبيقات الخاصة بك، سوف يساعدك ذلك في اكتشاف التنبيهات التي يمكنك القيام بها، ولا يمكن التعامل معها بدون ذلك، ويمكنك بعد ذلك تحويل تلك التي تنقصها مرة أخرى على واحد تلو الآخر.

على نظام التشغيل أندرويد، يمكنك إيقاف تشغيل الإشعارات من خلال التوجه إلى الإعدادات والتطبيقات. على نظام التشغيل IOS، انتقل إلى الإعدادات والإشعارات.

لا تستخدم هاتفك في السرير

الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة تنبعث من الضوء الأزرق، والتي يمكن أن تخدع عقلك إلى التفكير أنه لا يزال النهار، مما يجعل من الأصعب أن تغفو. وقد أضافت كل من أبل وغوغل ومايكروسوفت مرشحات الضوء الأزرق لأنظمة التشغيل الخاصة بها، لتقليل تأثير الضوء على النوم، ولكن أفضل شيء يمكنك القيام به لحماية نفسك هو التوقف عن استخدام الهاتف والكمبيوتر المحمول في السرير ليلاً.

انسَ تفاصيل الدفع الخاصة بك

ميزة سهلة لبعض متصفحات الإنترنت هي قدرتها على حفظ معلومات الدفع الخاصة بك، لتسهيل إجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت. على الرغم من أن هذا يمكن أن يوفر عليك الوقت لبضع ثوان من الآن فصاعداً، الا ان مسح هذه المعلومات من متصفحك ستجعل من تجربة التسوق عبر الإنترنت أقل بقليل سيساعدك أيضا في خفض عمليات الشراء وتوفير المال.

احمِ نفسك

الجريمة السيبرانية قضية هائلة، وقد أظهرت التقارير الأخيرة أن عدداً كبيراً من الناس لا يأخذون الأمن على الإنترنت بجدية، مما يجعلهم عرضة للقرصنة.

أسهل شيء يمكنك القيام به لحماية نفسك هو استخدام كلمات مرور مختلفة للمواقع والخدمات المختلفة التي تستخدمها. وبهذه الطريقة، إذا حاول مجرم اقتحام أحد حساباتك، فإنها لن تكون قادرة على استخدام نفس التفاصيل لخرق أي حساب آخر.


نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard