السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

رياضة "اليوغا العارية" تزداد انتشاراً

المصدر: "النهار"
حمدي حجازي
رياضة "اليوغا العارية" تزداد انتشاراً
رياضة "اليوغا العارية" تزداد انتشاراً
A+ A-

من العادات الإيجابية التي يتبعها الكثير من الأشخاص هي المداومة على ممارسة الرياضات داخل صالات الألعاب الرياضية. وفي الأعوام الأخيرة بدأت العديد من الأنشطة المختلفة في الظهور داخل الصالات، ما بين الرقص الإيقاعي واليوغا وغيرها من الأنشطة المفيدة لجسد وفكر الإنسان.

ومن الأنشطة المستحدثة التي بلغت ذروتها قبل بضع سنوات هي رياضة اليوغا العارية، حيث تشير بيانات محرّك البحث "غوغل" أنها انتعشت بشدة منذ عام 2013. ووفقا لما نشره موقع "الإنديبندنت" البريطاني، فإن القائمين على صالة ألعاب New Year, New You في نيويورك قرروا الاحتفال بالعام الجديد من خلال تقديم نشاط اليوغا العارية.

وعن اليوغا العارية يقول مؤسس برنامج هانسون للياقة البدنية داخل الصالة، هاري هانسون، إن "النهج الذي نسير عليه داخل الصالة الرياضية يضمن لأعضائنا الحصول على أفضل هيئة ولياقة، ولن يختلف الأمر مع جلسات ممارسة اليوغا بجسدٍ عارٍ بل سيكون بنفس الطريقة كاملة دون استثناءات".

ويواصل "إن هذا الشكل الجديد في ممارسة رياضة اليوغا يضيف عدداً من الفوائد الصحية والجسدية، كما يسمح للأعضاء بالاستمتاع والمرح أثناء ممارسة الرياضة". وفقاً لسياسة الصالة، فإنه إذا لم يرتح أحد الأشخاص في التدريب بجسد عارٍ، فسيكون بمقدوره ارتداء الملابس الداخلية أثناء التدريب شرط أن تكون بلون الجسد.

وسوف تبدأ الصالة أول دورات تدريبية عارية في الخامس من كانون الثاني، ثلاث مرات في الأسبوع، جلسة للنساء فقط، وجلسة للرجال فقط، أما الجلسة الثالثة فستكون مختلطة. وبالفعل بدأ ذلك النشاط يأخذ حيزاً داخل العديد من الصالات الرياضية في المملكة المتحدة، وبخاصة تلك التي تقتصر على الرجال.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم