كوريا الجنوبية تستجوب طاقم سفينة ترفع علم هونغ كونغ

30 كانون الأول 2017 | 15:51

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

أعلن مسؤولون في #كوريا_الجنوبية أنّ السلطات تحتجز طاقم السفينة المسجلة في هونغ كونغ التي داهمتها في تشرين الثاني واحتجزتها لانتهاكها العقوبات على #كوريا_الشمالية

وتحتجز الجمارك الكورية الجنوبية سفينة "لايتهاوس وينمور" المؤجرة لصالح شركة تايوانية، في ميناء ييوسو منذ 24 تشرين الثاني بعد تفتيشها.

وصرح مسؤول في جهاز الجمارك الكوري الجنوبي لوكالة فرانس برس "منذ هذا التاريخ يصعد مفتشون الى متنها ويستجوبون الطاقم".

وكان مسؤول في خارجية الجنوب صرح الجمعة في مرحلة اولى ان جهاز الجمارك اعترض السفينة لفترة وجيزة وفتشها في 24 تشرين الثاني.

وتشغل السفينة طاقماً من 25 شخصاً بينهم 23 صينياً وبورميان على ما افاد مسؤول كوري جنوبي آخر في ييوسو.

وتوقفت السفينة الناقلة للنفط المؤجرة لصالح شركة "بيليونز بانكر غروب كوربوريشن" التايوانية في ميناء ييوسو في 11 تشرين الاول وحملت شحنة نفط ياباني قبل التوجه مبدئيا إلى تايوان.

لكن عوضا عن الذهاب إلى تايوان قامت السفينة عند وصولها الى المياه الدولية مقابل الصين بنقل 600 طن من النفط الى سفينة "سام جونغ 2" الكورية الجنوبية، قبل ان تعود الى ييوسو على ما اكد مسؤولو الجمارك في كوريا الجنوبية.

وافاد مسؤولون في الخارجية الكورية الجنوبية ان نتائج التحقيق ستحال الى لجنة العقوبات الاممية.

وسفينة "لايتهاوس وينمور" مدرجة بين عشر سفن طلبت الولايات المتحدة من الامم المتحدة وضعها على لائحة سوداء لانتهاك العقوبات على كوريا

الشمالية.

وقالت تايبيه ان شركة "بيليونز بانكر غروب كوربوريشن" ليست مدرجة في تايوان وانما في جزر "مارشال"، وانها "ستستمر بالامتثال التام" للعقوبات الاممية المفروضة على كوريا الشمالية.

من جهتها اعلنت وزارة النقل في تايوان انها فتحت تحقيقا لكشف ما اذا كانت اية كيانات تايوانية متورطة في الامر.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard