الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

حزب بارزاني يفوز باكبر عدد من مقاعد برلمان اقليم كردستان\r\n

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

فاز حزب رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني باكبر عدد من مقاعد برلمان الاقليم مقارنة بالاحزاب الاخرى، فيما حلت حركة التغيير "غوران" ثانية متفوقة على حزب الرئيس جلال طالباني. واعلن سربت مصطفى رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق خلال مؤتمر صحافي في اربيل ان "الحزب الديموقراطي الكردستاني حصل على 38 مقعدا فيما حصلت قائمة التغيير على 24 مقعدا والاتحاد الوطني الكردستاني على 18 مقعدا" من مجموع مقاعد برلمان الاقليم البالغة 111 مقعدا.
وانحصر التنافس خلال الانتخابات التي جرت في 21 ايلول الماضي بين الحزب الديموقراطي الكردستاني الذي يتزعمه بارزاني وقائمة التغيير الذي يرأسها نشيروان مصطفى وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه طالباني المتواجد في المانيا منذ نهاية العام الماضي للعلاج من جلطة دماغية.
وحصل الحزب الديموقراطي على نحو 744 الف صوت خلال الانتخابات التي بلغت نسبة المشاركة فيها نحو 73 بالمئة، حيث اقترع فيها اكثر من مليون و976 الف ناخب من بين نحو 2,8 مليون شخص يحق لهم الاقتراع.
وهذه المرة الاولى التي يجد فيها حزب طالباني نفسه في المركز الثالث في الاقليم الذي يتمتع بحكم ذاتي، خلف حركة "غوران" التي كان ينتمي بعض اعضائها في السابق الى حزب الاتحاد الوطني الكردستاني.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم