الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ضربة قوية للمنتخب القطري في "خليجي 23"

المصدر: "أ ف ب"
ضربة قوية للمنتخب القطري في "خليجي 23"
ضربة قوية للمنتخب القطري في "خليجي 23"
A+ A-

بات المنتخب القطري لـ #كرة_القدم مهدداً بفقدان اللقب، بعد سقوطه أمام نظيره العراقي 1-2، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، من دون ان يفقد فرصة التأهل في "خليجي 23" المقامة في #الكويت حتى الخامس من كانون الثاني المقبل.

سجل المعز علي (17) هدف قطر، وعلي عطية (45+1) وعلي حصني (66) هدفي العراق.

وكانت البحرين فازت على اليمن 1-0 في افتتاح الجولة، علماً ان الجولة الاولى أسفرت عن فوز قطر على اليمن 4-0، وتعادل العراق والبحرين 1-1. 

ويتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف امام البحرين، وتراجعت قطر الى المركز الثالث، في حين خرج اليمن من المنافسة بعد ان مني بهزيمته الثانية تواليا وبقي من دون رصيد.

واصبحت قطر، التي تعرضت لضربة قوية بهذه الخسارة، في موقف حرج، حيث ستواجه، بعد غد الجمعة، في الجولة الثالثة البحرين، التي يكفيها التعادل، بينما عزز العراق فرصه في التأهل على حساب اليمن الضعيف.

وخاض المنتخبان المباراة بهدف واحد هو تحقيق الفوز: قطر كانت تريد حسم التأهل قبل الجولة الاخيرة، والعراق للبقاء في المنافسة بعد فوز البحرين على اليمن.

وقال المدير الفني الاسباني للمنتخب القطري فيليكس سانشيز: "لا يوجد لدينا ضعف في اللياقة البدنية، بل ان لاعبينا حاولوا لاخر دقائق في المباراة التسجيل والهجوم، لكن المنتخب العراقي قوي شكل علينا ضغطاً كبيراً بسبب جاهزية لاعبيه بدنياً".

واضاف: "المنتخب القطري قادر على تقرير مصيره بيده والتأهل الى الدور الثاني من خلال الفوز على المنتخب البحريني. اللاعبون سيقاتلون من اجل الفوز والتأهل".

من جانبه، قال المدرب باسم قاسم ان المنتخب العراقي "خاض مباراة كبيرة وقوية أمام منتخب منظم ومستقر منذ سنوات"، مشيراً الى ان منتخبه "ظهر بانسجام مميز وكانت له الافضليه والمبادرة في الهجوم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم