الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

لقطة مذهلة لدب قطبي أمام طائر النورس

لقطة مذهلة لدب قطبي أمام طائر النورس
لقطة مذهلة لدب قطبي أمام طائر النورس
A+ A-

قليلاً ما يتم التقاط الصورة المناسبة في اللحظة المناسبة، وهو ما ينتج عنه أفضل اللقطات وأروع الصور التي تظل عالقة في الأذهان. ومن ضمن الصور الرائعة كانت تلك اللقطة التي نشرها موقع "الدايلي ميل" البريطاني، ويظهر بها أحد طيور النورس وكأنه على وشك الطيران مباشرة إلى وجه الدب القطبي، الذي أغلق عينيه تحسباً لاصطدامهما معا.

ووفقا للموقع، فقد تمكن المصور تاكايوشي نودا من تسجيل تلك اللحظة المدهشة في قرية كاكتوفيك، في جزيرة بارتر، بولاية ألاسكا. وقد كان طائر النورس يقترب بثبات من الدب القطبي الذي أغمض عينيه تحسُّبا، قبل أن ينحرف الطائر فجأة ليبتعد عن الدب القطبي ببضع بوصات.

وقد قال المصور البالغ من العمر 51 عاما "لقد كنت على بُعد أمتار قليلة من طائر النورس والدب القطبي عندما التقطت تلك الصورة". ويصف المشهد قائلاً "ما إن اقترب الطائر من الدب القطبي حتى فرد جناحيه متباطئاً في حركته، ولكن عندما أغمض الدب القطبي عينيه قام النورس بتغيير اتجاه طيرانه بسرعة ممتازة في الوقت المناسب".

ومن طبيعة تلك المنطقة أن تحلق طيور النورس حول حيوانات الدب القطبي، ولكن كما جرت العادة تتجاهل الدببة الطيور. وقد نشأت العلاقة بين الدببة والطيور النورس منذ عصور قديمة، حيث يتقاسم كل منها روائع ونعم الطبيعة التي تشملها الجزيرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم