قطر تفتخر بمعتز برشم في 2017 وأرقام فردية لافتة

22 كانون الأول 2017 | 16:11

المصدر: "النهار"

افتخرت #قطر بمعتز برشم، أحد أفضل رياضييها لعام 2017، لا سيما بعد حصده ميدالية ذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى في القفز العالي.

وتصدر برشم الانجازات القطرية في عام 2017 المليء بالارقام الفردية اللافتة، حيث حقق انجازه بعد تحقيقه 2.35 مترين في لندن، وهو الآن يفكر جدياً لكسر الرقم العالمي القديم والمسجل باسم الكوبي خافيير سوتومايور (2.45 مترين).

ويؤكد العداء القطري صاحب الـ26 عاماً، والذي فاز بجائزة أفضل رياضي آسيوي، انه فخور بكل ما حصل في هذا العام، مشيداً بالعمل الذي قام به كل من يحيطه من اللجنة الاولمبية القطرية والاتحاد القطري لألعاب القوى.

إنجازات برشم استمرت بإحرازه جائزة أفضل رياضي في ألعاب القوى أيضاً، وهي جائزة مميزة نظراً لأهميتها على الصعيد الفردي لكل عداء يحرزها، وكيف إذا كان لشخص لم يخسر في 11 بطولة شارك فيها عام 2017، محرزاً جائزة الدوري الماسي للعبة.

وفي أرقام أخرى، أحرز عبد الاله هارون ميدالية برونزية في سباق 400 متر في بطولة العالم لألعاب القوى، كما حصدت بلاد "العنابي" 7 ميداليات في بطولة آسيا للعبة.

ونجح الرباع الشاب فارس حسونة في قيادة قطر الى احراز ميدالية فضية في وزن 94 كيلوغراماً في بطولة العالم لرفع الأثقال.

وفي كرة اليد، حصد السد المركز الرابع في بطولة العالم للأندية بعد خسارته أمام فاردار المقدوني.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard