الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مازن الرفاعي ينقل بعلبك تشكيلياً إلى "إسباس 9"\r\nيستثمر بياض الورق لـ"يلطخه" بالظلال المدوِّخة

محمد شرف
Bookmark
مازن الرفاعي ينقل بعلبك تشكيلياً إلى "إسباس 9"\r\nيستثمر بياض الورق لـ"يلطخه" بالظلال المدوِّخة
مازن الرفاعي ينقل بعلبك تشكيلياً إلى "إسباس 9"\r\nيستثمر بياض الورق لـ"يلطخه" بالظلال المدوِّخة
A+ A-
إلى بعلبك يعود مازن الرفاعي في معرضه الحالي، لدى غاليري "إسباس 9"، كما عاد إليها في فترات سابقة، محمّلاً صوراً جديدة، في المعنى التشكيلي للكلمة. بعلبك لم تتغيّر، في طبيعة الحال، وإن حدث هذا التغيير فسيكون، للأسف، نحو الأسوأ، على عكس ما يمكن أن ينصّ عليه المنطق السوي. فالمدينة تسير، من نواح مختلفة، نحو آفاق غير مفهومة ولا وجه لها. أما الحديث عن مسألة الهويّة فسيدخلنا في سراديب التشاؤم، الذي إن حاولنا إزالة القليل من وقعه، فمن طريق افتراضي أقرب إلى التمنّي، المتمثّل أحلاماً أكثر من ارتباطه بالواقع المعاش. نرى مجموعة من الأعمال تصبّ جميعها في المجرى نفسه، من حيث تمثيلها، الواقعي أو المختصر، وحتى الرمزي، لمشاهد من مدينة بعلبك وجوارها. إذ قد نرى امامنا بعض الأمكنة التي نعرفها، حين يتعلّق الأمر بالناحية الأثرية، التي تشكّل مفصلاً من...
ادعم الصحافة المستقلة
اشترك في خدمة Premium من "النهار"
ب 6$ فقط
(هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم)
إشترك الأن
هل أنت مشترك؟ تسجيل الدخول

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم