83 صاروخاً باليستياً أطلقها الحوثيون على السعودية

20 كانون الأول 2017 | 21:24

أعلن المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن الطيار تركي بن صالح المالكي، أن 83 صاروخاً باليستياً أطلقها الحوثيون صوب السعودية.

وأشار في مؤتمر صحافي إلى أنّ "التحالف تمكن من تدمير الصاروخ الباليسيتي الأخير، الذي استهدف الرياض أمس الثلثاء"، لافتاً إلى أنّ التحالف رحب بالمواقف الإيجابية الداعمة للسعودية بعد إطلاق الصاروخ. 

وأكد أن الحكومة الشرعية تسيطر حاليا على 85 في المئة من أراضي اليمن، مشيراً إلى خطورة التدخل الإيراني في المنطقة. وقال إن أكثر من 11 ألفا من عناصر ميليشيات الحوثي قتلوا أخيراً.

من جهة ثانية، قال المالكي إن التحالف يواصل جهوده لإيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني، رغم تواصل إطلاق الصواريخ على السعودية.

وكان سُمع الثلثاء دوي انفجار بالرياض وبدا أن عمود الدخان يتصاعد من شمال شرق العاصمة. واعلنت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين ان"القوة الصاروخية اليمنية إطلقت صاروخاً بمن نوع "بركان تو اتش" الباليستي على قصر اليمامة في الرياض، مشيرة الى انه "استهدف اجتماعاً موسعاً للقادة السعوديين". في حين ذكرت المملكة السعودية ان الصاروخ البالستي الذي أطلق من اليمن وتم اعتراضه فوق الرياض "ايراني-حوثي".

أي علاقة بين انتفاضتي العراق ولبنان؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard