الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الجزيرة الإماراتي ودّع 2017 بإحراج ريال مدريد ورونالدو

المصدر: "النهار"
عبدالناصر حرب
الجزيرة الإماراتي ودّع 2017 بإحراج ريال مدريد ورونالدو
الجزيرة الإماراتي ودّع 2017 بإحراج ريال مدريد ورونالدو
A+ A-

لا يختلف إثنان على ان فريق الجزيرة الإماراتي أحرج ضيفه #ريال_مدريد الاسباني، في المباراة التي أقيمت بينهما في الدور نصف النهائي لمسابقة #كأس_العالم للأندية في أبوظبي.

خسر الجزيرة أمام النادي "الملكي" 1-2، لكنه حصل على احترام العرب عموماً والاماراتيين خصوصاً، وهو ما سعى إليه النادي، لا سيما انه يدرك صعوبة المواجهة، لكن الاهم كان تحقيق "الحلم" ومواجهة كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم.

عام 2017 قد يكون الافضل للجزيرة منذ سنوات عدة، فأحرز الفريق لقب الدوري المحلي للمرة الثانية في تاريخه بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه، ثم اصطدم بريال مدريد في نصف نهائي مونديال الاندية، بعدما تخطى أوكلاند سيتي النيوزيلندي وأوراوا الياباني.

اللافت أن النادي الاماراتي لم يكن لقمة سائغة أمام ضيفه "الملكي"، حيث قدم حارس مرماه علي خصيف (أحرز جائزة افضل حارس في الدوري الاماراتي الموسم الماضي) واحدة من أفضل مبارياته في مسيرته، بعدما كان سداً منيعاً لتسديدات نجوم بطل دوري أبطال أوروبا.

وعقب المواجهة، أشاد نجم ريال مدريد الويلزي غاريث بيل بالحارس، قائلاً: "انه حارس مذهل وتصدى بشكل رائع لعدة فرص".

وتابع: "الجزيرة صعب الأمور علينا، لكن يجب أن نشيد بأداء المنافس الذي قاتل حتى النهاية".

أرقام الجزيرة المميزة انهالت على النادي بشكل كبير، إذ توّج بلقب الدوري المحلي بعدما حصد أكبر عدد من النقاط في تاريخ المسابقة في موسم واحد، كما انه سجل 72 هدفاً (مقابل 74 للعين في موسم 2012-2013)، حيث أحرز مهاجمه الدولي المتألق علي مبخوت، الذي حطم رقم الغاني أسامواه جيان القياسي مع العين (31 هدفاً) لقب هداف البطولة (33 هدفاً) إضافة إلى جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في الدوري الاماراتي.

وسيفتتح الجزيرة العام 2018 بمباراة مرتقبة أمام الوحدة في كأس السوبر الاماراتي يوم الجمعة 5 كانون الثاني المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم