قباني: لا يمكن معالجة تحركات عمال غب الطلب أمنياً

1 تشرين الأول 2013 | 14:19

رأى النائب محمد قباني، في تصريح اليوم، في مجلس النواب ان "عمال غب الطلب في مؤسسة كهرباء لبنان بتحركهم يطالبون بحقهم في لقمة العيش وفي الرواتب، ومع الاسف فإن الادارات المعنية تحاول ان تعالج الموضوع امنيا أي بارسال الدرك لقمع الاعتصام. بهذه الطريقة لا يمكن حل المشكلة بل تصعد".

وتابع: "وقبل ذلك كانت هناك مشكلة تتعلق في جميع المياومين في مؤسسة كهرباء لبنان، مشيرا الى انه "لا يمكن معالجة الامور بطرق تفتقر الى الحكمة والعدالة والا فسنرى كل يوم اعتصامات ومشكلات، فقطاع الكهرباء الذي اوصلنا اليوم الى حالة مزرية للكهرباء كذلك فان العمال هم في وضع غير جيد، فالجميع يعانون، سواء اكانوا عمال غب الطلب او سواهم من المياومين اضافة الى المشكلات الدائمة المتعلقة باكثر من قطاع".
واردف: "كنا نصحنا وزير الطاقة قبل سنة ونصف السنة ان يمرر مشروع القانون المتعلق بمقدمي الخدمات بالاطر القانونية لنناقشه ولكن الوزير اصر ان يقوم "بطبخة" معلنا عبر شاشات التلفزة ان مقدمي الخدمات غير ناجحين وستتم معالجتهم بالطرق القانونية، فهذا الوضع لا يجوز ان يستمر وأتكلم بالتحديد عن 400 عامل من غب الطلب وهذا الامر يشمل ايضا كل المياومين"، لافتا الى ان "الامور لا تحل بعقلية العنف والعناد ومحاولة كسر العمال هؤلاء بشر ومواطنون لبنانيون لا نقبل ان ينكسروا وان يمنعوا من لقمة العيش.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard