ترامب وماي يرغبان في اتفاق تجاري "سريع" بعد بريكست

20 كانون الأول 2017 | 00:24

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

شددت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والرئيس الاميركي دونالد #ترامب على اهمية التوصل الى اتفاق تجاري ثنائي "سريع" بعد خروج لندن من الاتحاد الاوروبي، وذلك خلال مشاورات هاتفية الثلثاء.

وقال متحدث باسم داونينغ ستريت ان "تيريزا ماي اطلعت الرئيس الاميركي على التقدم الاخير الذي احرز في المفاوضات حول بريكست" مضيفا "انهما توافقا على اهمية التوصل الى اتفاق تجاري ثنائي سريع".

وهذا الاتصال هو اول تواصل مباشر بينهما منذ التوتر نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، حين نددت ماي باعادة نشر الرئيس الاميركي فيديوهات بثها ناشطون بريطانيون ضد المسلمين ما استدعى ردا غاضبا منه.

وتطرق الجانبان ايضا الى اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لاسرائيل.

واوضح المتحدث ان ماي وترامب "بحثا مواقفهما المتباينة" حيال هذه القضية، و"اتفقا على اهمية ان تطرح الولايات المتحدة اقتراحات جديدة من اجل السلام تحظى بدعم المجتمع الدولي".

كذلك، تناولا الوضع في اليمن واعربت ماي عن "قلقها الكبير حيال الوضع الانساني".

واتفق الجانبان على "الحاجة الحيوية الى اعادة فتح الممرات الانسانية والتجارية لتفادي حصول مجاعة والتخفيف من معاناة السكان اليمنيين الابرياء".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard