الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سليمان أمل في تفعيل مقررات نيويورك\r\n

A+ A-

تابع رئيس الجمهورية ميشال سليمان اليوم مع المسؤولين المعنيين "قضية مفقودي العبارة قبالة شواطئ اندونيسيا والخطوات المنوي اتخاذها لاعادة الاحياء والجثامين الى لبنان، إضافة الى مواصلة التحقيقات مع الذين قاموا بعملية الاحتيال هذه التي ذهب ضحيتها ابناء من بلدة قبعيت في عكار".


كذلك تابع مع المسؤولين الامنيين قضية خطف الصيدلي وسام الخطيب وطلب منهم "تكثيف التحريات لمعرفة مكان وجوده واطلاقه واعتقال المرتكبين واحالتهم على القضاء المختص".
وزيرة فرنسية
وفي نشاطه، اطلع سليمان اليوم من الوزيرة المفوضة في الخارجية الفرنسية لشؤون الفرنسيين في الخارج ايلين كونواي موريه على اهداف الجولة التي تقوم بها على بعض دول المنطقة للاطلاع على احوال الفرنسيين المقيمين في دول المنطقة وكيفية تأمين سلامتهم وامنهم وكذلك الاطلاع على اوضاع اللاجئين من سوريا وكيفية مساعدة فرنسا السلطات اللبنانية في مواجهة العبء والضغط البشري والاجتماعي والامني الذي بدأ يشكله تزايد اعداد اللاجئين الى دول الجوار السوري وفي طليعتها لبنان.
وفيما اشارت الوزيرة الفرنسية الى انها "ستنقل صورة عن الواقع القائم في موضوع اللاجئين"، اعرب الرئيس سليمان عن امله في "ايجاد حل سياسي للأزمة السورية وفي ان تتمكن مجموعة الدعم الدولية للبنان من تفعيل مقررات اجتماع نيويورك"، مكررا الشكر لفرنسا التي "كانت صاحبة الاقتراح في الدعوة اليه وانعقاده"، معتبرا ذلك "ترجمة عملية للعلاقات القائمة ومساعدة فرنسا للبنان في المحافل الدولية".
وعرض الرئيس سليمان مع وزير البيئة ناظم الخوري للأوضاع السياسية الراهنة وعمل وزارة البيئة في هذه الفترة. وتناول مع وزير الصناعة فريج صابونجيان الوضع الصناعي ودور الوزارة في تعزيز الصناعة.
وزار بعبدا كل من النائبين رياض رحال وشانت جنجيان وكان عرض للأوضاع العامة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم