الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أكبر سفينة حربيّة بريطانيّة تواجه مشكلة... "كوين اليزابيث" تغرق في الماء

المصدر: رويترز
أكبر سفينة حربيّة بريطانيّة تواجه مشكلة... "كوين اليزابيث" تغرق في الماء
أكبر سفينة حربيّة بريطانيّة تواجه مشكلة... "كوين اليزابيث" تغرق في الماء
A+ A-

قالت وزارة الدفاع البريطانية إن أكبر سفينة حربية بريطانية على الإطلاق، وهي حاملة الطائرات "كوين إليزابيث" الجديدة التي تكلفت 3.1 مليار جنيه استرليني (4.2 مليار دولار) تحتاج الى إصلاح بعد رصد تسريب.

واشارت الى ان السفينة التي تبلغ حمولتها 65 ألف طن، والتي أشيد بها باعتبارها أكثر السفن العسكرية تطورا في بريطانيا، والتي دشنتها الملكة إليزابيث قبل أسبوعين فقط، تواجه مشكلة في لحام جسم السفينة رصدت أثناء تجارب في البحر.

وقال متحدث باسم البحرية: "من المقرر إصلاح ذلك أثناء رسوها في بورتسماوث". وأضاف: "لا يمنعها ذلك من الإبحار مجددا. وبرنامجها الخاص بالتجارب في البحر لن يتأثر".

وذكرت صحيفة "صن" أن 200 لتر من الماء يتسرب الى داخل السفينة كل ساعة، وإصلاح العيب سيتكلف ملايين الجنيهات.

وقال مصدر دفاعي إن البحرية على علم بأن السفينة التي استغرق بناؤها 8 سنوات، كانت تواجه مشكلة عندما سلمتها الشركة المصنعة. وقالت الصحيفة إن الشركة يجب أن تتحمل تكاليف الإصلاح.

وبنى "إير كرافت كاريير ألاينس"، وهو اتحاد شركات يضم شركة "بي.إيه.إي سيستمز" و"بابكوك" والوحدة البريطانية لشركة "تاليس" الفرنسية، السفينة "كوين اليزابيث" وحاملة طائرات مماثلة لها تحمل اسم "برينس أوف ويلز" في إطار مشروع بتكلفة 6.2 مليار جنيه استرليني.

وقالت "بي.إيه.إي سيستمز" في بيان: "إنه أمر طبيعي أن يستمر العمل وإصلاح العيوب بعد التسليم. وسيستكمل ذلك قبل أن تبدأ السفينة برامجها في البحر سنة 2018".

وأكدت أن العمل سيبدأ في أوائل السنة المقبلة، وإصلاح العيب لن يستغرق أكثر من يومين، من دون الحاجة الى نقلها إلى حوض جاف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم