الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

البنك الدولي يرفع توقعات النمو للصين في 2017 ويبقي توقعات 2018 من دون تغيير

المصدر: "رويترز"
البنك الدولي يرفع توقعات النمو للصين في 2017 ويبقي توقعات 2018 من دون تغيير
البنك الدولي يرفع توقعات النمو للصين في 2017 ويبقي توقعات 2018 من دون تغيير
A+ A-

رفع #البنك_الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي في الصين في العام الحالي إلى 6.8 في المئة من 6.7 في تشرين الأول حيث دعم الاستهلاك الفردي والتجارة الخارجية النمو.

وأبقى البنك توقعاته لنمو #الناتج المحلي الإجمالي في الصين لعامي 2018 و2019 دون تغيير عند 6.4 و6.3 في المئة على التوالي نتيجة سياسة نقدية أقل تيسيراً وجهود الحكومة لكبح جماح الائتمان وفرض قيود على الإقراض.

والمخاطر الأساسية التي قد تؤدي لخفض التوقعات هي استمرار ارتفاع الإقراض في القطاع غير المالي والضبابية المتعلقة بأسعار المنازل.

وقال البنك الدولي في تحديثه الاقتصادي بشأن الصين "برغم التباطؤ في الآونة الأخيرة يواصل الائتمان النمو بوتيرة أسرع على نحو ملحوظ مقارنة بالناتج المحلي الإجمالي. وسجلت القروض المصرفية المستحقة 150 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في تشرين الثاني 2017 ارتفاعاً من 103 في المئة في نهاية 2007".

ونما الاقتصاد الصيني بوتيرة أسرع من المتوقع بلغت 6.9 في المئة في الشهور التسعة الأولى من العام لكن حملة بكين لخفض المخاطر في القطاع المالي رفعت تكاليف الاقتراض وزدات مخاوف تعثر نمو الناتج المحلي الإجمالي في العام المقبل.

وأشار تقرير البنك الدولي إلى أن النمو القوي منذ بداية العام الحالي منح صناع القرار فرصة تسريع خفض وتيرة الإقراض الذي "سيكون على الأرجح على حساب نمو أبطأ للناتج المحلي الإجمالي في المدى القريب لكنه سيحسن التوقعات الاقتصادية للصين في المدى الطويل".

وأضاف التقرير أنّ المخاطر الخارجية على الاقتصاد الصيني تشمل احتمال مواجهة سياسات تجارية أكثر تقييداً في الاقتصادات المتقدمة وكذلك التوترات الجيوسياسية.

اقرأ أيضاً: البنك الدولي وافق على مشروع دعم صمود قطاع الصحة في لبنان ب 150 مليون دولار

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم