الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فريق ترامب يتّهم المحقّق مولر... حصل على آلاف الرسائل الإلكترونيّة "في شكل غير قانوني"

المصدر: أ ف ب
فريق ترامب يتّهم المحقّق مولر... حصل على آلاف الرسائل الإلكترونيّة "في شكل غير قانوني"
فريق ترامب يتّهم المحقّق مولر... حصل على آلاف الرسائل الإلكترونيّة "في شكل غير قانوني"
A+ A-

اتهم فريق الرئيس الاميركي #دونالد_ترامب المدعي المستقل المكلف التحقيق حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الاميركية بالحصول على عشرات آلاف الرسائل الالكترونية "في شكل غير قانوني"، على ما ذكرت وسائل اعلام اميركية.

وقال المحامي كوري لانغوفر، في رسالة إلى لجان في الكونغرس، إن وكالة فيديرالية هي إدارة الخدمات العامة "اصدرت في شكل غير قانوني" مواد خاصة، بما فيها محادثات خاصة اعتمد عليها المدعي المستقل #روبرت_مولر كجزء من التحقيق في قضية التدخل الروسي في انتخابات 2016، على ما نشر موقع "اكسيوس" الإخباري.

وإدارة الخدمات العامة منوط بها الاشراف على انتقال سلس للسلطة بين الرؤساء الأميركيين.
والاتهامات التي وجهها لانغوفر الذي يمثل فريق ترامب الانتقالي، خطوة جديدة يتخذها الجمهوريون للتشكيك في صدقية تحقيقات مولر التي أدت، حتى اليوم، الى توجيه الاتهام الى مايكل فلين، مستشار الامن القومي السابق لترامب، و3 اشخاص على صلة بحملته الانتخابية. 

وقال لانغوفر إن مكتب مولر "حصل من إدارة الخدمات العامة على عشرات آلاف الرسائل الالكترونية، بما فيها عدد كبير من المواد الخاصة"، وفقا لنسخة من الرسالة نشرتها صحيفة "بوليتيكو".

وجاء في الرسالة ايضا إن مولر كان يجب أن يتلقى اذنا للحصول على هذه المواد، وإن هذه الواقعة تشكل انتهاكا للمرحلة الانتقالية الرئاسية.
ورد بيتر كار، المتحدث باسم مولر، على الاتهامات اليوم. ونقلت عنه محطة "سي إن إن": "حين حصلنا على الرسائل الالكترونية خلال تحقيقاتنا الجنائية، حصلنا على موافقة صاحب الحساب مع احترام الآلية الجنائية المناسبة". 

بدوره، انتقد السناتور الديموقراطي عن ولاية كاليفورنيا ايريك سواويل الاتهامات بحق مولر.
وكتب على "تويتر": "هذه محاولة أخرى لتشويه سمعة مولر مع وصول تحقيقاته (في الملف الروسي) الى مرحلة حساسة". وطالب بعض اعضاء الحزب الجمهوري بتسمية محقق مستقل ثان. 

اضافة الى تحقيقه في شبهة تواطؤ حملة ترامب مع روسيا، يحقق مولر أيضا في عرقلة محتملة لعمل القضاء بعدما اقال ترامب مدير مكتب التحقيقات الفيديرالي جيمس كومي.

وينفي ترامب وجود أي تواطؤ بين حملته الانتخابية وروسيا.

وردا على سؤال لشبكة "سي ان ان" عن التحقيق الذي يجريه مولر، اعتبر وزير الخزانة الاميركي ستيفن منوتشين القريب من ترامب، انه حان الوقت لانهائه.
وقال: "يجب ان ينتهي سريعا. لا اعتقد ان ثمة شيئا لاكتشافه (...) الناس يريدون الانتقال الى امر آخر". 

وتسري تكهنات في واشنطن ان الادارة الاميركية تعد لاقالة مولر.

وعن هذا الامر، قال المستشار البرلماني للبيت الابيض مارك شورت لشبكة "ان بي سي": "هذا الموضوع ليس موضع اي مناقشة في البيت الابيض"، معتبرا انه حان الوقت لـ"طي هذه الصفحة".
واشار الى ان "المكلفين انفقوا ملايين الدولارات على هذا التحقيق الذي لم يثبت حتى اليوم اي تواطؤ مع الروس".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم