الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

30 أيلول 2013.. Browsing

A+ A-

لفتنا ما كتبه وتداوله البعض عبر "تويتر" عن حلقة ليلى عبد اللطيف مساء الأحد مستخدمين رمز #قميص_ليلى_عبد_اللطيف للتعليق والتعبير عن مدى اعتراضهم على بث حلقات مماثلة شهرياً لأنه، ووفق تعليقاتها ونكاتهم، نوع من إهانة إذ يربط مصير شعب بتنجيم أو تخمين لا غير.


إضافة إلى ذلك، برز على تايملاين "فايسبوك"، فيديو يظهر حلاًّ ابتكره أحد مزودي النفط في سيول كوريا للتخفيف من إستهلاك الوقود والتقليل من إنبعاثات ثاني أوكسيد الكاربون أثناء البحث عن مكان لركن السيارة. فابتكرت الشركة منطاداً كتبت عليه: Here يرتفع كلما شغر مكان ليسهل على المواطن مهمة البحث عن مكان لركن سيارته. إذاً وبفضل هذه الحملة، التي حملت إسم Here، لن يقود المواطن كثيراً داخل المواقف العامة للبحث عن مكان للركن، ما سينعكس إيجاباً على خفض إنبعاثات ثاني أوكسيد الكاربون عبر تقليص المسافة التي يقطعها عادة في المكان إياه والتي تبلغ ما مجموعه 15 كيلومتر في الشهر.


كما لفتنا مقال عبر موقع The Atlantic، يروي قصة مواطن روسي أنقذ العالم من حرب نووية أثناء الحرب الباردة التي كانت قائمة ما بين الولايات الأميركية المتحدة والإتحاد السوفياتي سابقاً. بمعنى آخر ما زال العالم موجوداً بفضله لأنه لم يقم بشيء.


وعلى صعيد آخر برز عبر موقع الـ"هيومن رايتس ووتش" المعني بالدفاع عن حقوق الإنسان وحمايتها نقاش مع المحكمة الجزائية الدولية حول سوريا وما إذا ما يحصل هناك يخضع لأحكامها وبالتالي هل من عقاب محتمل على سوريا.


في السياسة ومتابعة للجدل الذي خلقته مسألة الحرب المحتملة على سوريا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، برز رمز استخدم أكثر من غيره على "تويتر" وهو #خريها إضافة إلى صفحة خاصة له على "فايسبوك". صفحة ورمز يظهران فشل الرئيس الأميركي الذي أدى إلى تحسين صورة الرئيس السوري بشار الأسد. وقد ظهر هذا الامر جلياً عبر صور وكتابات على الصفحة الخاصة عبر "تويتر". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم