التقدمي الاشتراكي يكرّم روادا من "النهار"... الريّس: "على الأحزاب السياسية الاهتمام بالثقافة أيضا"

14 كانون الأول 2017 | 18:15

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

رامي الرّيس

حددت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم الثقافية يوم 18 كانون الاول، يوما عالميا #للغة_العربية، على غرار لغاتٍ أخرى سمَّت لها المنظمة أياما، وللاحتفاء بالمناسبة ينظم "الحزب التقدمي الاشتراكي"، الملتقى السنوي للحوار الفكري والثقافي بعنوان "تحديات المجتمع العربي المعاصر"، للسنة الثانية على التوالي.

ويسعى #الحزب التقدمي الاشتراكي الى الاهتمام بالتربية والثقافة والعرق وليس فقط بالقضايا السياسية" بحسب مفوض الاعلام #رامي_الريس الذي يقول لـ"النهار": "ننظم المؤتمر انطلاقا من اقتناعنا بضرورىة اهتمام الاحزاب السياسية بالنواحي الثقافية ودورها في بذل الجهد لاعادة الاعتبار الى عناوين مهمة في حياتنا الثقافية مثل الللغة العربية". 

وأشار الريس الى أن "التطور التكنولوجي وتقدم وسائل التواصل الاجتماعي واجتياحها لحياتنا الثقافية بشكل عام أدى الى تراجع كبير في استخدام اللغة العربية والقراءة فيها، لذلك بادرنا الى اطلاق الملتقى في العام الماضي ومصرين على الاستمرار بعقده في كل عام".

المرحلة الاولى هي الخروج بالتوصيات أما المرحلة الاهم فهي متابعتها، في هذا الصدد شدد الريّس على أن "التوصيات التي خرج بها الملتقى في العام الماضي بعضها قيد المتابعة الجدية"، آملا "الخروج بتوصيات عملانية أكثر يُمكن متابعتها مع الجهات الرسمية وغير الرسمية كي لا يبقى النقاش نظريا".

ويكرّم الملتقى نخبة من رواد الصحافة والاعلام من ضمنهم الزملاء في جريدة "النهار"، الاستاذة الياس الديري، سمير عطالله، اميل خوري والاستاذة مي منسى.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard