السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

آبل تستحوذ على تطبيق Shazam الشهير للموسيقى مقابل هذا المبلغ!

آبل تستحوذ على تطبيق Shazam  الشهير للموسيقى مقابل هذا المبلغ!
آبل تستحوذ على تطبيق Shazam الشهير للموسيقى مقابل هذا المبلغ!
A+ A-

في عملية استحواذ جديدة وضخمة قبل نهاية العام الحالي، أعلنت شركة #ابل العملاقة رسمياً عن شرائها تطبيق "شازام" المتخصص بالإنصات إلى الموسيقى لمنحك اسم المغني أو الأغنية، وهي خدمة فضّلها المستخدمون منذ بداية ظهور عهد الهواتف الذكية.

ولم تنشر شروط الصفقة بعد، الا ان موقع TechCrunch نقل خبر الاستحواذ الأسبوع الماضي، والذي بلغت قيمته 400 مليون دولار.

 وقال متحدث باسم "آبل" في بيان صحفي: "نحن متلهفون لدمج فريق شازام مع آبل، فخدمة apple music تتلاءم طبيعياً مع shazam إذ تتشاركان الشغف ذاته تجاه اكتشاف الموسيقى وحصول المستخدمين على تجربة موسيقية رائعة".

وتُعد هذه الصفقة من أكبر صفقات الاستحواذ لشركة آبل على الإطلاق، بعد الاستحواذ على شركة Beats Electronics عام 2014 مقابل ثلاثة مليارات دولار، وحيازتها شركة NeXT مقابل ما يقارب 400 مليون دولار عام 1996 لاسترجاع المدير التنفيذي السابق للشركة ستيف جوبز.

الا ان هذه النتائج المالية هي مؤسفة لشركة شازام، فقد تأسست كشركة ناشئة عام 1999 وحصلت على تمويل بقيمة مليار دولار عام 2015، وكان يشاع أن "شازام" كانت تفكر بدخول العروض الأولية للاكتتاب الجماهيري.

وبصرف النظر عما يحصل في عالم الأعمال، فالتطبيق لا يزال يلقى اهتماماً من قبل المستخدمين، إذ أشار القائمون عليه إلى أنه تم تحميله أكثر من مليار مرة العام الماضي.

أما بالنسبة لآبل فإن هذا الاستحواذ قد يعني تطوير خدمة بث الموسيقى التي تملكها الشركة، وتحسين قدرة المساعدة الرقمية Siri في سماعات الشركة الذكية، المتوقع دخولها الأسواق العام القادم لمنافسة نظيراتها من أمازون وغوغل، وقد تشاركت شازام سابقاً مع تطبيق "سبوتيفاي"، المنافس لخدمة Apple Music.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم