الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الكتائب أكد التمسك بالقدس "مدينة مفتوحة" وهاله حجم الشغب في تظاهرة عوكر

الكتائب أكد التمسك بالقدس "مدينة مفتوحة" وهاله حجم الشغب في تظاهرة عوكر
الكتائب أكد التمسك بالقدس "مدينة مفتوحة" وهاله حجم الشغب في تظاهرة عوكر
A+ A-

أعلن حزب الكتائب "تمسكه بالقدس مدينة مفتوحة لجميع الثقافات والأديان والحضارات"، مطالباً بـ"تطبيق مقررات قمة بيروت والقرارات الدولية ذات الصلة لتحقيق السلام في المنطقة". 

واستهول في بيان إثر اجتماع مكتبه السياسي برئاسة نائب رئيس الحزب جوزف ابو خليل "حجم الشغب والاعتداءات التي رافقت تظاهرة عوكر"، محذّراً السلطة السياسية من "التعامي عن خطورة هذه الافعال التي لا علاقة لقضية القدس بها، وتكون النتيجة استباحة لسيادة الدولة وقوانينها، واعتداء على قواها الشرعية، وتحميل اللبنانيين اثمانا باهظة في امنهم واستقرارهم ورزقهم". ورأى في "ظهور ميليشيات عراقية وافغانية مسلحة وتحركها في الجنوب برعاية حزب الله، ومن دون إذن من قيادة الجيش والسلطات المختصة، وهي تهدد وتتوعد وتستفز، خرقا جديدا لسيادة الدولة وتهديدا للامن والاستقرار في البلاد، فيما تقف السلطة السياسية بكل مكوناتها شاهد زور".

كذلك حذّر من "تحوّل السلطة السياسية نظاماً أمنياً يعيدنا الى حقبات مظلمة من تاريخ لبنان، يسودها القضاء الاستنسابي، وتعم سياسة الفساد والتهديد والترهيب، على حساب القانون والدستور ومصلحة الدولة والناس"، مؤكداً أنه "صمد وسيبقى صامدا ومقاوما كل المحاولات اليائسة للنيل من سيادة لبنان واستقلاله، والتعرض لكرامة اللبنانيين وحقهم في الرأي والتعبير بكل حرية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم