الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جو معلوف لـ"النهار": أوقفني جهاز أمن دولي ولا أعرف السبب

المصدر: "النهار"
جو معلوف لـ"النهار": أوقفني جهاز أمن دولي ولا أعرف السبب
جو معلوف لـ"النهار": أوقفني جهاز أمن دولي ولا أعرف السبب
A+ A-

أوقف الاعلامي #جو_معلوف مساء أمس فور وصوله الى مطار أتاتورك الدولي في #اسطنبول وخضع للتحقيق من قبل شرطيين قيل إنّهما من الشرطة الدولية.

معلوف الذي غادر لبنان مساء الجمعة على متن الخطوط الجوية التركية متوجها الى اسطنبول بهدف تصوير حلقة خاصة بعيد الميلاد، يقول لـ"النهار" "ذهلت من هذا التوقيف لأنه حصل قبل الاطلاع على اوراقي الثبوتية، وجاء من خلال شكل وجهي فقط"، موضحا أنه تم توقيفه واحتجازه داخل غرفة صغيرة من قبل جهاز امني مدني وقد بدأت التحقيقات معه بعد مصادرة هاتفه الخاص والتدقيق بفحواه، إضافة الى سؤاله عن هدف زيارته تركيا، ونوع عمله في لبنان عندها حصل تلاسن بينه وبين المحقق باعتبار انه لم يتم توقيف أحد من الوافدين على الطائرة باستثنائه شخصيا، فأجابه حينها المحق "we are international" أي انه ينتمي الى جهاز امني عالمي وليس تركي.

وتابع معلوف: "بعد حوالى 40 دقيقة، تمّ اطلاق سراحي واعطائي أغراضي الخاصة، وما يهمني الآن معرفة أسباب التوقيف، لانه حتى الساعة لا جواب رسمي عن السبب والظروف".

وزارة الخارجية والمغتربين تحركت وأجرت اتصالاتها، بحسب معلوف، كذلك فعل القنصل اللبناني في تركيا والسفير التركي في لبنان ووزير الاعلام ملحم رياشي.


من جهته، أكد وكيل معلوف المحامي اشرف الموسوي لـ"النهار" أنّ "معلوف يتابع مهمته الاعلامية في تركيا التي قصدها صباح اليوم لتصوير حلقة تلفزيونية، وهو اخضع للتحقيق قرابة ساعة لدى وصوله الى مطار اسطنبول"، مضيفاً ان "اثنين من عناصر الأمن التركي كانا ينتظران وصوله ويحملان صورته ولدى وصوله اخذوا منه هاتفه الخليوي وجواز سفره وحققوا معه على انفراد لحوالى الساعة، ثم غادر معلوف لمتابعة عمله.

واتصل معلوف بمحاميه الموسوي واطلعه على ما حصل معه.


ومن المقرر أن يعود معلوف غدا مساء الى بيروت.

وفي تغريدة له على حسابه على "التويتر" شكر معلوف كل من اتصل به للإطمئنان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم