السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مجلة "التايم": حملة "MeToo" شخصية العام 2017

المصدر: "التايم"
مجلة "التايم": حملة "MeToo" شخصية العام 2017
مجلة "التايم": حملة "MeToo" شخصية العام 2017
A+ A-

كشفت مجلة "تايم" حصرياً اليوم، عبر برنامج "توداي" على قناة "إن بي سي" أنها اختارت مَن أسمتهنّ "محطِّمات الصمت" (The Silence Breakers) من حركة "أنا أيضاً" (MeToo)، شخصية العام 2017، والمقصود بذلك السيدات اللواتي منحن صوتاً للناجيات من الاعتداءات الجنسية والتحرش الجنسي، وأظهرن لهن أنهن لسن وحيدات.

والحركة تهدف إلى زيادة الوعي في شأن التحرّش والاعتداء الجنسي، وتجسد نشاطها في وسمٍ أطلق عبر مواقع التواصل الاجتماعي باللغة الإنكليزية #MeToo.

وقال رئيس التحرير إدوارد فيلسينثال، لبرنامج توداي على شبكة "إن.بي.سي": "هذه أسرع حركة تغيّر اجتماعي شهدناها منذ عقود، وبدأت بتصرفات فردية شجاعة من مئات النساء، وبعض الرجال أيضاً، الذين قرّروا أن يحكوا قصصهم"، وفق وكالة رويترز.

وانطلق مفهوم MeToo قبل سنوات على يد الناشطة تارانا بورك، غير أن استخدامه لم يصبح جزءاً من النقاش الوطني سوى في تشرين الأول الماضي، عندما استعملته شخصيات مشهورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتشارُك ما تعرّضت له من تحرش جنسي في أعقاب فضيحة المنتج الأميركي هارفي واينستين. ودفعت الروايات بأشخاص من مختلف مشارب الحياة إلى ضم صوتهم إلى الحملة.


اقرأ أيضاً: مونيكا لوينسكي تضرب من جديد: #Me_too


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم