الجزيرة يواجه أوكلاند في افتتاح كأس العالم للاندية

5 كانون الأول 2017 | 12:32

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"تويتر"

يواجه #الجزيرة (بطل الدوري الاماراتي) أوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا)، يوم غد الاربعاء، في افتتاح #كأس_العالم للاندية 2017 لـ #كرة_القدم، التي تحتضنها أبوظبي حتى 16 كانون الاول الجاري، لقطع الخطوة الاولى نحو تحقيق حلمه بلقاء #ريال_مدريد (بطل اسبانيا واوروبا) في نصف النهائي.

يشارك في البطولة 7 اندية، هي إضافة الى الجزيرة ممثل الدولة المضيفة، الابطال القاريين على مستوى الاندية وهم ريال مدريد (اوروبا)، وغريميو البرازيلي (اميركا الجنوبية)، والوداد البيضاوي المغربي (افريقيا) واوراوا ريد دايموندز الياباني (اسيا) واوكلاند سيتي (اوقيانوسيا) وباتشوكا المكسيكي (الكونكاكاف).

ويتعين على الجزيرة لتحقيق حلمه، الفوز على اوكلاند اولا في المباراة التي تقام على استاد هزاع بن زايد في العين، ثم اوراوا في ربع النهائي السبت، وعندها سيضرب موعداً مع بطل اوروبا، الذي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه في نصف النهائي في 13 كانون الاول الجاري.

وقال الهولندي هينك تين كات مدرب الجزيرة، والذي سبق ان واجه ريال مدريد في الدوري الاسباني خلال فترة عمله مدربا مساعدا لمواطنه فرانك رايكارد في برشلونة بين 2003 و2006: "لقاء ريال مدريد هو التاريخ الحقيقي والمجد الكبير الذي يسعى اليه الجميع، ولاعبو النادي قادرون على الوصول إلى الهدف المنشود، وتحقيق الحلم الكبير".

واعتبر تين كات ان "لقاء ريال مدريد يعتبر حلماً ليس مستحيلاً على الاطلاق، خصوصاً ان الفوز على اوكلاند ثم بطل اسيا ليس صعباً على الجزيرة، الذي يمتلك الامكانات التي تؤهله لذلك".

وحذر أبرز لاعبي الجزيرة المهاجم الدولي علي مبخوت عشية لقاء اوكلاند من التفكير بمواجهة ريال مدريد، لا سيما ان امام بطل الامارات مباراتين قبل الوصول الى تحقيق طموحه. 

وقال مبخوت: "بالتأكيد طموح اي لاعب مواجهة ريال مدريد، فهو احد افضل فرق العالم حالياً، لكن من المبكر الحديث عن ذلك، وعلينا اولا تخطي اوكلاند، واذا نجحنا سنفكر بلقاء بطل آسيا ثم ريال مدريد".

من جهته، فان اوكلاند ليس غريبا على البطولة التي يشارك فيها للمرة التاسعة (رقم قياسي) منها 7 على التوالي، وذلك لسيطرته المطلقة على دوري ابطال اوقيانوسيا الذي احرزه تسع مرات اخرها في ايار 2017 بفوزه على مواطنه ويلينغتون 3-0 ذهابا و2-0 ايابا. 

وتعد المشاركة في نسخة 2014 الافضل للفريق النيوزيلندي بعدما احتل المركز الثالث، وماعدا ذلك فشل في تخطي المباراة الاولى في 7 نسخ.

وهنا برنامج البطولة:

- مباراة الافتتاح: 

6 كانون الأول:

(1) الجزيرة (الامارات) - اوكلاند سيتي (نيوزيلندا)

- ربع النهائي: 

9 كانون الاول:

(2) باتشاكا (المكسيك) - الوداد البيضاوي (المغرب)

(3) اوراوا ريد دايموندز (اليابان) - الفائز في المباراة (1)

- نصف النهائي:

12 كانون الاول:

الفائز في المباراة (2) - غريميو (البرازيل)

13 كانون الأول:

ريال مدريد (اسبانيا) - الفائز في المباراة رقم 3

- النهائي:

16 كانون الأول:

الفائزان في نصف النهائي .

قصة المرأة الخارقة: فقدت فجأة القدرة على المشي وأصبحت بطلة!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard