السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مسؤول كبير في الأمم المتحدة في طريقه إلى كوريا الشمالية

المصدر: (أ ف ب)
مسؤول كبير في الأمم المتحدة في طريقه إلى كوريا الشمالية
مسؤول كبير في الأمم المتحدة في طريقه إلى كوريا الشمالية
A+ A-

يتوجه مساعد الأمين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية الأميركي جيفري فيلتمان الثلثاء من بكين إلى كوريا الشمالية، حيث يقوم بزيارة نادرة تستمر أربعة أيام، وذلك بعيد إطلاق بيونغ يانغ صاروخا بالستيا عابرا للقارات.

ووصل فيلتمان صباح الثلثاء إلى مطار بكين الدولي، على أن يغادر إلى بيونغ يانغ في رحلة لشركة "إير كوريو" في الساعة 4,55 ت غ.

وتأتي هذه الزيارة التي أعلنت عنها الأمم المتحدة الاثنين في ظل توتر شديد بعد ستة أيام على إطلاق نظام كيم جونغ أون صاروخا بالستيا عابرا للقارات قادرا بحسبه على إصابة أي موقع على الأراضي الأميركية.

وباشرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الاثنين مناورات عسكرية جوية هي أكبر تدريبات من نوعها بين البلدين حتى الآن بمشاركة 230 طائرات بينها مقاتلات خفية اميركية من طراز "اف-22".

وقال المتحدث باسم الامم المتحدة ستيفان دوجاريك الاثنين أن فيلتمان سيجري محادثات مع مسؤولين كوريين شماليين تتناول "مواضيع ذات اهتمام وقلق مشتركين"، من غير أن يؤكد إن كان سيلتقي كيم جونغ أون.

كما سيقابل فيلتمان ديبلوماسيين أجانب وفريق الأمم المتحدة المنتشر في كوريا الشمالية ضمن مهمة انسانية. وسيزور عدة مواقع تنشط فيها الامم المتحدة، بحسب المتحدث الذي اشار الى ان الزيارة ستجري بصورة رئيسية في منطقة العاصمة بيونغ يانغ.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم